تناولوا المكسرات يومياً ففوائدها كثيرة لصحة القلب

تناولوا المكسرات النيئة يومياً ففوائدها كثيرة لصحة القلب

تندرج المكسرات النيئة في قائمة الأطعمة المفيدة جداً في كل نظام غذائي صحي، ومع إتباع دايت معيّن لإنقاص الوزن لا نمتنع عن تناولها وذلك لأنّها تحتوي على الكثير من المنافع الصحية للجسم كلّه. وتحمل المكسرات فوائد متعددة وكثيرة لضمان صحة القلب وتقويته بالإضافة لحمايته من الأمراض التي قد يتعرض لها مع التقدّم بالعمر ومنعاً للإصابة بالجلطات والنوبات القلبية.

من هنا لنتعرف على تفاصيل هذه المنافع التي يمكننا الحصول عليها مع تناول كمية من المكسرات يومياً بين الوجبات الغذائية الأساسية، وحتى من خلال إضافتها على بعض الأطباق بشرط أن تكون نيئة لنكتسب الفوائد الكاملة منها.

1

الجوز:

من المعروف أنّ الجوز يُساهم في تقوية الدماغ وضمان صحته ويُنصح بتناوله بشكلٍ دائم، إلّا أنّه مفيد أيضاً للوقاية من الجلطات القلبية الخطيرة، كما له فعالية كبيرة في تنظيم ضربات القلب وتقويته، وهذا يعود للنسبة الوافرة من الأوميغا 3 الموجودة فيه.

2

اللوز:

عدا عن أنّه من المكسرات التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم فهو يساعد على تلين الأوعية الدموية الضيقة، ومع العناصر الكثيرة الموجودة في اللوز فهو يحافظ صحة القلب والشرايين، بالإضافة الى أنّه يمنع تكدّس الدهون المشبعة التي تعتبر خطيرة ومنع تراكمها مع خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم.

3

الفستق:

يقلل الفستق فرص الإصابة بالأمراض التي تهدد صحة القلب، وبفضل وجود كمية كبيرة من الألياف والبروتين ومضادات الأكسدة فيه فهو يحمي الجسم أيضاً من تفاقم مستوى الكوليسترول الضار والسكري في الدم التي بدورها تعتبر من الأمراض التي تهدد القلب والشرايين.

4

الكاجو:

يعتبر الكاجو من المكسرات الغنية بالفيتامينات مما يساعد على تدفق الدم الى الأوعية والشرايين كما يعمل على تنظيم دقات القلب لذا يُنصح بتناوله للأشخاص الذين يُعانون من عدم إنتظامها دائماً أو بفترات معيّنة، كما وله فعالية كبيرة في الحماية من النوبات القلبية التي تشكّلأ خطراً على الحياة.

5

الفول السوداني:

لأنّه يحتوي على مضادات الأكسدة يساهم الفول السوداني في حماية القلب والأوعية الدموية من الأمراض الخطيرة، كما أنّه غني بالبروتين التي من المعروف أنّه مفيدة جداً للجسم بشكلٍ كبير. ونذكّر هنا أنّه من الضروري تناول هذا النوع من المكسرات دون أن تحتوي الحبّات على الملح أو الزيت.

6

البندق:

نجد في البندق الكثير من العناصر التي تعتبر مفيدة جداً للقلب والشرايين والأوعية الدموية، بالإضافة الى أنّه يحمي القلب من الأمراض الخطيرة وخصوصاً الجلطات، كما أنّه يضبط ضغط الدم ويعمل على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

المزيد من المواضيع المهمة لصحة القلب:
 
منها حماية القلب...اليكم اهم فوائد تناول الرمان على الريق!

هل تزيد الدهون المتحولة من خطر الإصابة بأمراض القلب؟

منها الأفوكادو... اليكم اكثر الأطعمة المفيدة لصحة قلبكم!

‪ما رأيك ؟
من انوثة