جمالك من خلال 3 ماسكات أفوكادو

جمالك من خلال 3 ماسكات أفوكادو

 

يُعرف الأفوكادو بخصائصه المرطبة وذلك لغناه بالبوتاسيوم والفيتامينات B وE. إليك بعض العلاجات المنزلية بالأفوكادو التي يمكنك الاستفادة منها. 

 

ماسك الأفوكادو للبشرة الجافة 

يعمل الحامض كمقلّص طبيعي  ليحدّ من إفراز الدهون، والبروتينات المتواجدة في بياض البيض تعمل على تقوية البشرة، أمّا بالنسبة للأفوكادو، فهو غني بالدهون المفيدة التي تعيد توازن البشرة.  

المقادير: ½ حبة أفوكادو ناضجة، مقطّعة إلى نصفين ومقشرة ومنزوعة البذرة، بياض بيضة واحدة، وملعقة عصير حامض. 

طريقة التحضير: يُمزج الأفوكادو وبياض البيضة وعصير الحامض حتى يصبح المزيج متجانساً. يوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة ومن ثم يُغسل بالماء الساخن. 

 

ماسك الأفوكادو للشعر

يعمل مزيج الأفوكادو مع صفار البيض وزيت الزيتون كمرطب للشعر، أي أنّه يُحافظ على الماء في الشعر ويسمح لساق الشعر بامتصاص المغذيات. 

المقادير: 1 حبة أفوكادو ناضجة، مقطعة إلى نصفين، ومنزوعة البذرة ومقشرة، 1 صفار بيضة  2/1  ملعقة طعام من زيت الزيتون. 

طريقة التحضير: تُهرس حبة الأفوكادو في وعاء عميق لتصبح مزيجاً متجانساً. يُضاف إليها صفار البيض وزيت الزيتون ويُخلط المزيج جيداً. يقسّم الشعر إلى عدّة خصلات ويوضع المزيج على كلّ خصلة وخصوصاً على الأطراف، لمدة 30 دقيقة، ومن ثم يُغسل الشعر بالماء الدافئ.  

 

ماسك الأفوكادو المرطّب 

في هذه الوصفة، تلتقي الخصائص المرطبة للأفوكادو مع  خصائص العسل المقاومة للبكتيريا وخصائص اللبن المهدئة ليعمل المزيج على تنظيف وتقليل الالتهاب وإضفاء النعومة على البشرة مع تقليص المسامات. أمّا شرائح الخيار، فتعمل على تقليل التورّم في منطقة العينين. 

المقادير:1/2 حبة أفوكادو ناضجة، مقطعة إلى نصفين ومنزوعة البذرة ومقشرة، وملعقة طعام من اللبن الطبيعي وملعقة طعام من العسل وشرحتي خيار. 

طريقة التحضير: تُهرس حبة الأفوكادو في وعاء عميق لتصبح مزيجاً متجانساً ويضاف إليه اللبن والعسل ويخلط المزيج جيداً. يوضع على الوجه، وتغطى العينان بشرحتي الخيار لمدّة 15 دقيقة قبل أن يُغسل الوجه بالماء الدافئ. 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة