حمض الهيالورونيك وعمليات التجميل

حمض الهيالورونيك وعمليات التجميل

التعريف بحمض الهيالورونيك

يشكل حمض الهيالورونيك مكوناً طبيعياً مستخرج من الجسم وخصوصا من الجلد( والمفاصل أيضا). يساهم حمض الهيالورونيك في ترطيب الجلد وذلك بجذب الماء إليه وحفظه.يتم اليوم الاستعاضة عن الكولاجين باستعمال حمض الهيالورونيك في عمليات التجميل لخلوه من أي عنصر مسبب للحساسية.

 

استخداماته المتعددة  في عمليات التجميل

إن حمض الهيالورونيك مادة قابلة للتحلل وتسمح بتعبئة خطوط التجاعيد الظاهرة على الوجه ( حول الفم، العينين، خطوط الجبين، والخط حول الأنف) وعلى العنق. كما تسمح هذه المادة بإعادة تشكيل بعض أجزاء الوجه كتكبير الشفاه، تقديم أرنبة الأنف، إعادة رسم الوجنتين.

تدوم جلسة الحقن بحمض الهيالورونيك حوالي 15 دقيقة وتم حقن المادة مباشرة في التجاعيد بواسطة إبرة رفيعة جدا تحت تأثير مخدر موضعي ( إذا دعت الحاجة ).

 

الفرق بين البوتوكس وحمض الهيالورونيك

العامل المشترك الوحيد بين البوتوكس وحمض الهيالورونيك هو معالجة التجاعيد الموجودة على الوجه ولكن مفعولها على التجاعيد مختلف. يعمل حمض الهيالورونيك على تعبئة التجاعيد أما البوتوكس فيبطل عمل عضلات الوجه المسؤولة عن ظهور التجاعيد التعبيرية على الجبين وأجزاء أخرى من الوجه. مفعول البوتوكس مؤقت مما يستدعي الخضوع لجلسات حقن عديدة.

 

تأثيرات وعوارض

قد تظهر لدى بعض الأشخاص عوارض احمرار وتورم طفيف وانتفاخ وظهور بعض الحبيبات الصغيرة عند منطقة الحقن. من  المفترضأن تختفي جميعها خلال بضعة أسابيع. يتعلق ظهور هذه العوارض في جزئيته بخبرة الطبيب وبحسن ادائه لعمله.قد يظهر بعض الاحمرار على وجه المريض بعد العملية قد يستمر بضع ساعات أو بضعة أيام ولكن من الضروري استشارة الطبيب لان الاحمرار قد يدل على وجود حالة تحسس.

 

مدة فعالية الحقن  

تظهر نتائج الحقن مباشرة وتدوم فعاليته بين 6 اشهر و 12 شهراً بحسب السن ونوعية الجلد وطريقة العيش ونوعية حمض الهيالورونيك المستخدم في عملية الحقن.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا