حيل فعّالة تخلصكِ من ملوحة الطعام الزائدة اثناء الطهي!

حيل فعّالة تخلصكِ من ملوحة الطعام الزائدة اثناء الطهي!

الملح عنصر أساسي في الطبخ وهو يعمل على تحسين مذاق كل الأطعمة التي يُضاف اليها. في بعض الأحيان أثناء الطهي، يميل البعض الى إضافة كمية زائدة من الملح، ما يزيد من ملوحة الطبق. ولكن، لا تقلقي، هناك بعض الطرق المفيدة لحلّ هذا الأمر واستعادة توازن النكهات في الطبق.

 

التخلص من ملوحة الطعام

البطاطس

يمكن لبعض شرائح البطاطس النيئة امتصاص الملح في غضون دقائق. لذلك، عندما تضيفين الملح الإضافي الى الطعام عن طريق الخطأ، اضيفي شرائح البطاطس الى الطبق اثناء الطهي واتركيها لمدة 15-20 دقيقة على نار منخفضة. ثم تخلصي من البطاطس واستمري في الطبخ وكأن شيئاً لم يحدث. ولكن تذكري ان البطاطس يمتصّ السوائل من الأطعمة ايضاً، لذا قد تحتاجين إلى تعديلها.

 

حليب جوز الهند

 أضيفي القليل من حليب جوز الهند إلى طعامك للتخلص من الملوحة الزائدة. إنها إحدى أفضل الطرق لإزالة الملح الزائد من الاطعمة، ولكن قد لا تكون مناسبة لكافة أنواع الأطعمة ذلك لأنه من الممكن ان تؤثر على الطعم النهائي.

 

عصير الليمون

يمكن لعصير الليمون ان يساعد ايضاً في التخلص من ملوحة الطعام بشكلٍ كبيرٍ. كما انه وبإضافة عصير الليمون الى كافة أنواع الأطعمة، يمكن ان يضفي طعماً منعشاً ويوفر دفعةً من فيتامين سي المفيد.

 

الطحين

قد يبدو هذا المكون غريباً بعض الشيء، ولكنه يساعد على تقليل الملوحة من الطعام بشكلٍ كبيرٍ. أضيفي القليل من الطحين إلى المرق وراقبيه وهو يمتصّ الملح الزائد الذي إلى الأعلى. بعد دقائق معدودة يمكنكِ استخراج طبقة الطحين التي تطفو على سطح الماء، واكمال الطهي بشكلٍ طبيعي.

 

العجين

تمامًا مثل البطاطس، أضيفي كرات العجين الصغيرة في المرق وسوف تمتص الملح الزائد على الفور. على عكس البطاطس، لا يمتص العجين أي سائل، لكن عليك توخي الحذر بشأن المدة التي تتركينها في الطبق.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة مزيد من المقالات عن التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

لمرضى الكلى... 4 فواكه مفيدة لحمايتكم من المضاعفات!

5 فوائد مهمة تشجعكم على تناول شوربة العدس في الشتاء!

عندما تعانون من الغثيان... هل يفيد تناول الليمون؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة