خلطات من السكر... لبشرة فائقة النعومة

خلطات من السكر... لبشرة فائقة النعومة

إن السكر ليس صالحاً فقط للخبز أو إضافة بعض الحلاوة إلى فنجان قهوة الصباحية، ذلك لأنه يمكن أن يستخدم أيضاً لتقشير البشرة وتنعيمها. يعمل السكر على تنظيف الوجه من الجلد الميت والجاف كما ويساعد على ترطيب البشرة وجعلها خالية تماماً من الشوائب والبثور المزعجة.

 

خلطات السكر لتقشير الوجه

 

خلطة السكر للترطيب

 

إن الغليسرين هو مرطّب للبشرة، مما يعني أنه لا يحافظ فقط على الرطوبة في داخلها بل أيضاً يجذب الرطوبة إليها. لذا فإن الجمع بين الغليسيرين والسكر لتقشير الوجه ينزع الجلد الميت مع إضافة الرطوبة في نفس الوقت. لصنع الغلسرين والسكر للوجه ، قزمي بخلط أجزاء متساوية من السكر الأبيض مع الغليسرين النباتي في وعاء. أضيفي بضع قطرات من جل الألوة فيرا وقطرتين من الزيت العطري المفضل لديك إذا كنت ترغبين في التنعم برائحة لطيفة. ولكن قبل فرك وجهكِ بخلطة السكر والغليسرين، قومي بترطيب بشرتك بالماء بعدها اتركيه لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.

 

خلطة سكر مضادة للبكتيريا

 

تماماً كما الغليسرين، يعمل العسل كمرطّب و يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا للمساعدة في التخلص من البكتيريا على الجلد التي يمكن أن تسبب حبّ الشباب. لذلك ولتحضير خلطة سكر مضادة للبكتيريا، امزجي كوب من السكر البني ونصف كوب من العسل وملعقة كبيرة من الحليب الكامل الدسم في وعاء. ضعي المزيج على وجهك الجاف وافركيه بلطف. إذا كان لديك بعض الوقت، اتركيه على بشرتك لمدة 10 إلى 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد. قد تحتاجين إلى استخدام قطعة قماش مبللة لإزالة كل الخليط، بسبب طبيعة العسل اللزجة.

 

خلطة سكر للتنغيم (Toning)

 

يحتوي عصير الليمون على عوامل تبييض خفيفة، لذلك يخفّف من بقع العمر على الجلد، كما أنه يساعد على شدّ الجلد وجعله أكثر نعومة ونضارة. لذلك امزجي عصير الليمون مع السكر، وافركيه على وجهك بعد وضع أجزاء متساوية من السكر الأبيض وعصير الليمون الطازج. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم إغسلي وجهك جيّداً بالماء البارد.

 

لقراءة المزيد عن تقشير الوجه إضغطوا على الروابط التالية:

 

إليكِ 7 نصائح فعّالة لنتائج مثالية في تقشير البشرة!

لماذا يجب تقشير بشرة الوجه؟

تقشير الوجه بالليزر... حلّ سهل أمامك لإستعادة المظهر الشاب!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟