رجيم البيض ضمن نظام الكيتو دايت فعّال في كسر ثبات الوزن

رجيم البيض ضمن نظام الكيتو دايت... فعّال في كسر ثبات الوزن!

الكيتو دايت أو Keto Diet أو النظام الكيتوني هو عبارة عن نظام غذائي تم استخدامه منذ بدابة القرن العشرين لعلاج مشكلة الصرع عند الأطفال، ولكن مع الوقت لاحظ العلماء أن هذا النوع من الأنظمة الغذائية يمكنه أن يساعد في التنحيف. فعلامَ يقوم هذا النظام، ما هي المكوّنات الرئيسية للوجبات التي تدخل ضمنه، وكيف يتم استخدام البيض فيها؟

نظام الكيتو

هو عبارة عن نظام غذائي يقوم بتزويد الجسم بالطاقة من خلال الدهون بدل الكربوهيدرات، فيكون توزيع النسب الغذائية فيه على أساس 70-80% من الدهون، 20-25% من البروتين، و10-20% من الكربوهيدرات. فيحصل الجسم على القسم الأكبر من الطاقة التي يحتاجها من الدهون بدل الكربوهيدرات، فلا يستطيع الجسم استخدام السكر كمصدر للطاقة، لذلك يقوم بحرق الدهون المتواجدة في جميع أنحائه على مدى الساعات الـ24 مما يساهم في إنقاص الوزن.

إذاً فالشخص الذي يستخدم هذا النظام الكيتوني لخسارة الكيلوغرامات الزائدة سوف يحتاج إلى مصادر الدهون المختلفة للتنويع في غذائه، ومن أبرز المكوّنات التي يتم الاعتماد عليها في هذا الدايت نذكر البيض، وفي ما يلي نطلعك على رجيم البيض في الكيتو دايت.

ما هو رجيم البيض في الكيتو دايت؟

هو عبارة عن رجيم يتم استخدامه من قبل الأشخاص الذين يتبعون الكيتو دايت كوسيلة لكسر ثبات الوزن. فيتناول الشخص البيض خلال فترة تستمر من 3 إلى 5 أيام بكمية تفوق الـ6 بيضات يومياً وقد تصل عند البعض إلى 12 بيضة، إضافة إلى 150 غراماً من الجبن وبعض الخضروات الورقية، وذلك لاستعادة الوتيرة الصحيحة للتخسيس خلال اعتماد نظام الكيتو.

كما أنه البيض يدخل في عدد كبير جداً من وصفات هذا النظام الغذائي، ويمكن تحضيره بالأشكال التالية:

بيتزا البيض بالقرنبيط: بحيث يتم تحضير العجينة من خلال خلط بيضة كبيرة مع كوب من القرنبيط المسلوق والمفروم والمعصور جيداً وملعقة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من البيكينغ باودر، إضافة إلى الملح والفلفل بحسب الرغبة، ويتم مد العجينة في صينية الخبز ووضع الحشوة عليها والتي يمكن أن تتكوّن من الفلفل الرومي، البسطرما أو البيبيروني، مع الزيتون وجبن الموزاريللا المبشورن ويتم خبزها في الفرن.

أومليت البيض والفطر: يتم خفق ثلاث بيضات مع نصف كوب من جبن الموزاريللا أو الشيدر المبشور، يضاف إلى المزيج بصلة صغيرة مفرومة ناعمة، ثلاث حبات من الفطر المفروم قطعاً صغيرة مع الملح والفلفل. نقوم بتسخين المقلاة ونضع فيه ملعقة كبيرة من الزبدة أو السمنة البلدي ونقلي فيها الأومليت.


إليكم المزيد من صحتي عن رجيم الكيتو:

ما هي فوائد النظام الكيتوني لإنقاص الوزن؟

خلال إعتماد رجيم الكيتو إمتنعوا عن هذه المأكولات بشكل تام!

عند اتباع الكيتو دايت إحترسوا من أضراره!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة