ما هي فوائد النظام الكيتوني لإنقاص الوزن؟

ما هي فوائد النظام الكيتوني لإنقاص الوزن؟

يلجأ عدد كبير منكم إلى اتباع النظام الكيتوني لخسارة الوزن بشكل فعّال وسريع. فهذا النوع من الحميات الغذائية قد أثبت نجاحه في هذا المجال وله فوائد عديدة سوف نعرّفكم عيلها خلال السطور التالية.

 

ما هو النظام الكيتوني لإنقاص الوزن

 

النظام الكيتوني يعتمد على كميات مرتفعة من الدهون، كميات متوسطة من البروتين وفي المقابل خالٍ من الكربوهيدرات.

فعندما يتم تقليل الكربوهيدرات وزيادة الدهون، يدخل الجسم في حالة الأيض التي تسمى الكيتوزية، ثم يقوم بتحويل الدهون إلى كيتونات، وهي عبارة عن جزيئات يمكنها توفير الطاقة للدماغ .

بعد بضعة أيام أو أسابيع على اتباع هذا النظام الغذائي، يعمل كلّ من الجسم والدماغ على حرق الدهون واستخدام الكيتونات للطاقة بدلاً من الكربوهيدرات ما يخفض تلقائياً مستويات الانسولين.

وتشمل الأطعمة الأساسية في النظام الغذائي الكيتونى: اللحوم، الأسماك، الزبدة، البيض، الأجبان، والقشدة الكاملة الدسم، الزيوت، المكسرات، الأفوكادو، البذور، الخضراوات منخفضة الكربوهيدرات.

في المقابل، يتم القضاء على جميع مصادر الكربوهيدرات ، بما في ذلك الحبوب، الأرز، الفاصوليا، البطاطا، الحلويات، الحليب، والفواكه وحتى بعض الخضروات الغنية بالكربوهيدرات.

 

فوائد النظام الكيتوني لإنقاص الوزن

 

تعزيز الشعور بالشبع

 

من فوائد النظام الكيتوني لإنقاص الوزن، هي أنه عند الإلتزام به، لا تشعر أبداً بالجوع مثلما يحدث بعد الحميات الأخرى، ولا ينتهي بك الأمر مع الرغبة الشديدة لتناول أطعمة تضرّ بعملية إنقاص الوزن. فالأطعمة الغنية بالبروتين، الألياف الغذائية والدهون تملأ المعدة وهي بطيئة الهضم ما يجعل الدماغ يتلقى رسالةً بالشبع.

 

خفض الكولسترول

 

يمكن أن يقلل النظام الكيتوني من خطر أمراض القلب، بما في ذلك ارتفاع نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية. في الواقع، لا يؤثر النظام الكيتوني سلبًا على مستويات الكولسترول على الرغم من غناه بالدهون، فهو قادر على خفض مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول السيء LDL خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من السمنة وفقاً لدراسة أقامتها جامعة Cincinnati and Children's Hospital Medical Center في أوهايو.

 

المساعدة على محاربة داء السكري من النوع الثاني

 

الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني يعانون من زيادة إنتاج الأنسولين. إلّأ أن النظام الكيتوني هو خالٍ من السكريات لذا يساعد على خفض عدد HbA1c أي الهيموجلوبين السكري ويمكنه عكس داء السكري من النوع الثاني بشكل فعّال.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

عند اتباع الكيتو دايت إحترسوا من أضراره!

رجيم الماء مفيد للتخلص من الوزن الزائد... ولكن!

اخسري 4 كيلوغرامات في 4 أيام مع رجيم الموز والحليب

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة