رجيم السوائل كيف يُطبَّق وهل هو صحي؟

رجيم السوائل... كيف يُطبَّق؟ وهل هو صحيّ؟

البدانة هي من المشاكل التي يعاني منها قسم لا يستهان به من الناس، ولها تأثيرات سلبية كثيرة على الأشخاص المصابين بها إن من الناحية الجمالية التي تؤثر بدورها على نفسية الأشخاص، أو من الناحية الصحية كون الكيلوغرامات الزائدة وتراكم الدهون في الجسم من شأنه أن يسبب العديد من المشاكل الصحية لا سيما في القلب والشرايين والكبد. من هنا يلجأ هؤلاء الأشخاص إلى أنواع متعددة من الدايت بهدف التخلص من مشكلة السمنة، وفي ما يلي سوف نلقي النظر وإياكم على رجيم السوائل وتفاصيله.


ما هو رجيم السوائل؟

كما يشير اسمه، يعتمد هذا النوع من الدايت على السوائل بشكل أساسي، وهي عبارة عن أنواع متعددة من المشروبات التي تحتوي في تركيبتها على العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم البشري، من هنا فإن بعض الخبراء ينصحون به من يريد التخلص من كيلوغراماته الزائدة من دون أن يؤثر سلباً على الحالة الصحية للجسد، ولكن نحن نتحفّظ على هذه المعلومات وننصح كل شخص بالتوجّه إلى طبيب متخصص بالتنحيف لإرشاده إلى نوع الدايت الصحي الذي يناسبه بحسب وضعه الصحي.

خطوات رجيم السوائل وكيفية تطبيقه

الأشخاص الذين ينصحون بتطبيق هذا النوع من الدايت ينطلقون من كونه يؤدي إلى خسارة ما يقارب الكيلوغرام كل يوم، أي سبع كيلوغرامات في الأسبوع، وهذه طريقة تطبيقه:

وجبة الفطور: هي عبارة عن كوب من العصير الطازج، ويمكن للشخص اختيار النوع الذي يفضله، ويفضل الخبراء أن يكون عصير برتقال ليساعد على منح الجسم الحيوية والنشاط بفضل احتوائه على الفيتامين سي، كما أن الحمضيات تلعب دوراً أساسياً في تنظيف الجسم من السموم أي الديتوكس.

وجبة الغداء: النوعان الأساسيان الذي يمكن للشخص تناولهما على وجبة الغداء هما طبق من الحساء وطبق من اللبن الزبادي، ويمكن إضافة قطعة من السمك أو من صدر الدجاج المشوي إلى الوجبة، ولكن ذلك يمكن أن يحصل مرتين فقط في الأسبوع.

وجبة العشاء: تتكوّن وجبة العشاء من كوب من العصير الطازج بحسب اختيار الشخص، إضافة إلى كوب من اللبن الزبادي.

ويمكن للشخص الذي يطبق هذا النوع من الريجيم أن يتناول ملعقة من العسل يومياً غذا شعر بالتعب والإرهاق، كما ويجب عليه الإكثار من شرب المياه على مدى اليوم.

المزيد حول أنواع الرجيم في ما يلي:



‪ما رأيك ؟
من انوثة