رجيم شوربة الكرفس لإنقاص الوزن بطريقة صحّية

رجيم شوربة الكرفس لإنقاص الوزن بطريقة صحّية

تلعب الخضار دوراً هاماً وأساسياً في أيّ رجيم غذائي، حيث يُنصح بإدخال مختلف أنواع الخضار خصوصاً الورقيّة منها إلى النّظام الغذائي اليومي للتمتّع بجسمٍ رشيق ووزنٍ صحّي.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي عن رجيم شوربة الكرفس، لِما لهذا النّوع من الخضار من فوائد صحّية خصوصاً على صعيد التخلّص من الوزن الزائد.

 

طريقة تحضير شوربة الكرفس

 

من أجل تحضير شوربة الكرفس من أجل تناولها ضمن النظام الغذائي الخاص بفقدان الوزن، لا بدّ من اتّباع الخطوات التالية:

- أوّلاً، يتمّ تقطيع رأس الكرفس والكرنب وحبّات البصل والفلفل الرومي، ثمّ إضافة عصير الطماطم والتوابل بحسب الرغبة.

- وضع الخليط على النّار لمدّة تصل إلى 10 دقائق.

- بعد التأكّد من انتهاء الشوربة وأنّها أصبحت جاهزة للتقديم، يمكن تناولها ساخنة.

 

تأثير رجيم شوربة الكرفس

 

يتميّز رجيم شوربة الكرفس بتأثيره الفعّال على عمليّة إنقاص الوزن، حيث يعمل على حرق نسبةٍ جيّدة من السعرات الحرارية. كذلك فإنّ شوربة الكرفس مدرّة للبول بشكلٍ طبيعي وتناولها بشكلٍ منتظم وإدخالها ضمن الرجيم الغذائي يساهم في التخلّص من السّموم والمياه الزائدة في الجسم.

 

كذلك، تحتوي شوربة الكرفس على قيمةٍ غذائيّة مرتفعة خصوصاً من ناحية احتوائها على الألياف التي تساعد على خسارة الوزن من خلال سدّ الشهية والحدّ من كمّيات الطعام المتناولة، إضافة إلى أنّها تحسّن من عمليّة الهضم.

 

يمكن تناول شوربة الكرفس في أيّ وقت نظراً لمحتواها المنخفض في السعرات الحراريّة، وعند الشعور بالجوع يمكن أن تعزّز الشعور بالإمتلاء. كما أنّ هذه الشوربة تضمّ نسبة جيّدة من الفيتامينات والمعادن الهامّة للجسم.

 

تناول شوربة الكرفس يومياً

 

من أجل اتّباع رجيم شوربة الكرفس والإستفادة من تأثيرها الفعّال في خفض الوزن، يتمّ تحضير هذه الشوربة يومياً وبكمّيات معيّنة حتى يتمّ تناولها على مدار اليوم في أيّ وقت.

 

ويُنصح باللجوء إلى أخصائي تغذية لوضع برنامج رجيم يحتوي على شوربة الكرفس، من أجل تنظيم تناولها والحصول على النتائج المرجوّة في حرق الدّهون والتخلص من الوزن الزائد بطريقةٍ صحّية ومن دون أيّ مضاعفات صحية قد تنتج عن عدم قدرة الجسم على تحمّل الرجيم. 

 

إليكم المزيد من صحتي عن الكرفس والرجيم: 

 

لهذه الأسباب... تناولي شوربة الكرفس خلال الرجيم!

عصير الكرفس... وسيلة صحيّة لخسارة الوزن بفعاليّة!

إلجأي الى الكرفس... لخسارة 8 كيلوغرامات في أسبوعين!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا