عصير الكرفس ... وسيلة صحيّة لخسارة الوزن بفعاليّة!

عصير الكرفس... وسيلة صحيّة لخسارة الوزن بفعاليّة!

رؤى معلوف

تعتبر السمنة من أمراض العصر التي لا تؤثر على شكل الجسم الخارجي فقط، بل هي تؤدي الى العديد من الأمراض الصحيّة الخطيرة مثل المعاناة من مشاكل القلب والسكتات الدماغية المفاجئة. ولهذه الأسباب قد يبحث البعض عن وسائل لخسارة الوزن بشكل سريع وبطريقة صحيّة، من خلال التخفيف من تناول الأطعمة الضارّة وإعتماد بعض الانواع المفيدة والتي تساهم في حرق الدهون، ومنها عصير الكرفس المفيد جدّاً في الحميات الغذائية.

 

فوائد عصير الكرفس في الحميات الغذائية

 

- يعتبر عصير الكرفس من الوسائل الأساسية في الرجيم حيث أنه يساعد على إذابة الدهون بفعالية.

- يحتوي الكرفس على الكثير من الألياف ما يحدّ من الشعور بالجوع ويمنح الفرد الإحساس بالشبع والإمتلاء لفترات أطول، كما أنه يمدّ الجسم بالعديد من المعادن النادرة كالكالسيوم، والصوديوم، والبوتاسيوم، والنحاس والمغنيسيوم والحديد، الضرورية للجسم لتنظيم عملية الأيض وتفعيل عملية إدرار البول.

- لا يحتوي الكرفس على الكثير من السعرات الحرارية، وهنا نشير الى أن الضلع الواحد منه يحتوي على 20 سعرة حرارية فقط، لذلك من المفيد تناول كمية من الكرفس قبل الحصول على وجبة الطعام بحوالي نصف ساعة، حيث أن ذلك يساعد على فقدان الوزن بفعالية.

- يساعد الكرفس على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، إضافة الى دوره الفعّال في كبح الشهية. وعصير هذه الثمار هو من الوسائل الفعّالة التي تساعد على إزالة السموم من الجسم من خلال زيادة إدرار للبول.

 

كيف يمكن الحصول على الكرفس في الحميات الغذائية؟

 

للاستفادة من فوائده للتخسيس من الممكن تناول الكرفس بطرق مختلفة، سواء نياً أو من خلال تحضير شوربة الكرفس أو العصير الخاص، إلا أنه لا بدّ من الإشارة الى أنه يجب الحصول دائماً على الكرفس من ضمن حمية غذائية صحيّة ومتوازنة، لضمان عدم خسارة الجسم للكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية له والتي تساهم في الحفاظ على صحته.

 

إليكم المزيد من صحتي عن فوائد الكرفس:

إلجأي الى الكرفس... لخسارة 8 كيلوغرامات في أسبوعين!

للكرفس 5 فوائد مُدهشة لا غنى عنها!

هل من الممكن ان يتناول مرضى السكري الكرفس؟

 

 

‪ما رأيك ؟