سلطة القرنبيط درع وقائي لجسمكم فجربوا تحضيرها

سلطة القرنبيط درع وقائي لجسمكم فجربوا تحضيرها

إن تناول الخضراوات أمر مهم لصحة الجسم ومن بين السلطات المفيدة نقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي طريقة عمل سلطة القرنبيط لفوائدها الجمة لجسمكم.

 

مقادير وتحضير سلطة القرنبيط

 

لتحضير سلطة القرنبيط أنتم بحاجة الى نصف زهرة صغيرة الحجم من القرنبيط مع جزرة ورأس من البطاطا المتوسطة الحجم ورأس من البندورة وأربعة أوراق من الخس وليمونة واحدة و3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الملح ونصف ملعقة صغيرة من الفليفلة الحمراء. تقطع زهرة القرنبيط وتقشر البطاطا والجزر ونقطعها لقطع كبيرة ونضع البطاطا في القدر ونغمرها بالماء على نار متوسكة ومن ثم نضيف الجزر وسلطة القرنبيط ونتركهم لعشر دقائق إضافية ومن ثم نصفي المكونات من الماء ونضعها في ثدر لتبرد. نقطع أوراق الخس والبندورة ونضيفها الى المكونات السابقة. نعصر الليمونة ونضيفها الى الخضراوات مع الملح والزيت ونخلط المطونات. تسكب السلطة في وعاء وترش عليها الفليفلة الحمراء.

 

فوائد سلطة القرنبيط

 

يخفف القرنبيط من أعراض القولون التقرحي ويعد مضاداً للإلتهابات كما وأنه يحد من السطتة الدماغية لأنه يحتوي على الأليسين. يحد القرنبيط من إصابة الشخص بمرض السكري لأنه يحتوي على الفيتامين ج والبوتاسيوم الذي ينظم الجلوكوز بالدم ويستخدمه البنكرياس للمحافظة على هرمون الأنسولين وإفرازه حتى لا ترتفع نسبة السكري بالدم. يحافظ القرنبيط على نظام الدماغ والجهاز العصبي فالبوتاسيوم في القرنبيط يحافظ على صحة الدماغ والتواصل السليم في الأعصاب. القرنبيط غني بحمض الفوليك ويساعد على تقليل الوزن ويقوي جهاز المناعة ويخفض ضغط الدم ويحد من الكولسترول ويعالج الإصابات العصبية التي يصاب بها الإنسان.

 

اليكم العديد من فوائد القرنبيط من خلال موقع صحتي:

 

هذه هي طريقة تحضير القرنبيط بشكل صحي

القرنبيط علاج فعال لمرضى السرطان

حضّروا سلطة القرنبيط للاستفادة من قيمته الغذائية

‪ما رأيك ؟
من انوثة