فوائد الجمبري في إنقاص الوزن الزائد ستدهشكِ حتماً!

فوائد الجمبري في إنقاص الوزن الزائد ستدهشكِ حتماً!

الجمبري ينقص الوزن

يعدّ الجمبري من أشهر المأكولات البحرية، وذلك بفضل مذاقه الشهيّ وفوائده الصحيّة الكثيرة، بسبب غناه بالكالسيوم واليود والبروتين، كما أنه مفيد للدورة الدموية نظراً لعدم إحتوائه على أيّ من الدهون المشبعة. وهنا نشير الى أن هذا المكوّن الغذائي يتضمن الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم أثناء عملية فقدان الوزن الزائد.

 

الجمبري ودوره في عملية التنحيف

 

- الجمبري مفيد جداً في عملية التخلص من الوزن الزائد، نظراً لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن التي تساعد على ذلك.

- يتميّز الجمبري بإنخفاض نسبة السعرات الحرارية والكربوهيدرات فيه، مقابل غناه بالبروتين الذي يحتاجه الجسم لبناء أنسجة العضلات والجلد.

- نشير أن نسبة البروتين العالية في الجسم تساعد على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية وتساهم في التخلص من الوزن الزائد، كما أنه يمنح الجسم الطاقة اللازمة للقيام بنشاطاته بشكل كبيعي.

- يحتوي الجمبري على الأحماض الأمينية التي تساعد في بناء البروتين وتنظيم إفراز الهرمونات في الجسم، وبالتحديد زيادة إفراز هرمون التستوستيرون الذي يعمل على حرق الدهون ويسرّع عملية خسارة الوزن الزائد.

- الجمبري يزوّد الجسم بأنواع متعددة من الفيتامينات الأساسية له.

 

ما هو عدد السعرات الحرارية في الجمبري؟

 

يحتوي كل 85 جرام من الجمبري المشوي أو المسلوق على حوالي 100 سعرة حرارية فقط، وللنجاح في عملية فقدان الوزن، ينصح بإستهلاك عدد سعرات حرارية يومياً أقل من الذي يحتاجه الجسم للقيام بالوظائف الحيوية والمهام اليومية المعتادة، لذلك فإن الجمبري هو وسيلة أساسية وفعّالة لهذه الغاية حيث أنه يتلائم بشكل مثالي مع الأشخاص الذين يتبعون حميات تخفيف الوزن.

 

ما هي سلبيات تناول الجمبري؟

 

يحتوي الجمبري على نسبة عالية جداً من الصوديوم حيث أن كل 6 أوقية منه تحتوي على ما يقارب 1610 ملغم، ومن المعروف أن كميات الصوديوم المرتفعة قد تشكّل خطراً حقيقياً على مرضى القلب والأوعية الدموية، لذلك يجب الإعتدال في تناوله لتفادي أي أعراض جانبية خطيرة محتملة.

 

إليكم المزيد من موقع صحتي عن فوائد الجمبري:

كيف يمكن أن يفيد الجمبري المرأة الحامل؟

لخسارة الوزن بسرعة قياسية... جرّبوا الجمبري!

3 معتقدات عن الديتوكس لا تصدقوها!

‪ما رأيك ؟