كيف يمكن أن يفيد الجمبري المرأة الحامل؟

كيف يمكن أن يفيد الجمبري المرأة الحامل؟

تستفيد المرأة الحامل من العديد من الأطعمة التي يمكن ان تمنحها الفيتامينات والعناصر الغذائية الكثيرة، لذا، موقع صحتي اليوم يلقي الضوء على أبرز الفوائد التي يوفّرها الجمبري للحمال. فلمعرفة المزيد، إليك هذه الأسطر لمطالعتها. 

 

ما هي فوائد الجمبري للحامل؟

 

- يعتبر الجمبري من الأطعمة المفيدة جداً لك خلال فترة الحمل، حيث إنه يوفّر لك الغذاء الضروري لتقوية المناعة بفضل ما يحويه من نسبة مرتفعة من الفيتامين ج المسؤول عن هذا الأمر. 

 

- وبفضل ما يوفّره من مناعة قوية لجسمك خلال الحمل، فالجمبري يعتبر مفيداً لوقايتك من نزلات البرد التي يمكن أن تؤثر على حملك وعلى طفلك. 

 

- أيضاً من أبرز الفوائد التي يوفرها لك الجمبري خلال الأشهر التسعة للحمل، هي الوقاية من احتمال ارتفاع ضغط الدم. فخلال الحمل يزيد الضغط على مختلف أعضاء جسمك، خصوصاً الشرايين، لذا فإن الجمبري الغني بالكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور يخفف من احتمال الإصابة بارتفاع ضغط الدم. 

 

- بالإضافة إلى أن الجمبري مفيد جداً لنمو الطفل، إذ إنه يوفّر لطفلك الغذاء الضروري لنمو العظام وتقويتها خلال الأشهر التسعة، وهذا ما يعتبر أساسياً جداً لينمو بطريقة صحية وسليمة. إلى جانب ما يوفّره له من تقوية لجهاز المناعة لديه، حيث يساعده على الوقاية من الأمراض والفيروسات التي يمكن أن يتعرّض لها. 

 

- ولا ننسى أن نشير إلى أن الجمبري يساعدك خلال الحمل على الوقاية من احتباس المياه في الجسم، الأمر الذي يمنع تأثيرها على الجنين ويحافظ على التوازن في السائل الامينيوسي.

 

لمعرفة المزيد حول الجمبري، إطلعي على المواضيع التالية: 

 

إلى محبّي الجمبري... إحذروا الإفراط في تناوله!

بعد اليوم... لن تتخلوا عن الجمبري في نظامكم الغذائي!

إليك طريقة إعداد شوربة الجمبري السهلة واللذيذة!

‪ما رأيك ؟