فوائد الزبادي لصحة طفلكِ لا تحصى...اكتشفيها الآن!

فوائد الزبادي لصحة طفلكِ لا تحصى... اكتشفيها الآن!

الزبادي صحي للغاية في تركيبته وينصح به بشدة للأطفال لما يحتويه من عناصر غذائية ضرورية لنموّهم البدني والعقلي. كما ان الأطفال يستمتعون جداً عند تناول الزبادي خصوصاً انه متوفر مع العديد من النكهات اللذيذة المخلفة والفواكه الصحية. ولكن، ما هي فوائد الزبادي للأطفال؟

 فوائد الزبادي للطفل

 

1

مصدر غني بالكالسيوم

يعتبر الحليب ضرورياً للأطفال نظراً لكونه مصدراً كبيراً للكالسيوم. ولكن ليس كل الأطفال يتقبلون الحليب بسهولة والكالسيوم غير متوفر بسهولة في العديد من المواد الغذائية الأخرى. من المعروف أن الزبادي يحتوي على تركيز أعلى بكثير من الكالسيوم، أعلى حتى من الحليب. يمكن أن يوفر كوب صغير بسيط من الزبادي ما يقارب من 450 مجم من الكالسيوم للطفل، مما يؤثر بشكل مباشر على نمو العظام ويجعلها أقوى.

2

مصدر للبروبيوتيك

يتحوّل الحليب إلى زبادي من خلال النشاط البكتيري، مما يؤدي إلى تخزين عدد من بكتيريا البروبيوتيك داخله. يميل الأطفال الذين يتناولون الزبادي بانتظام إلى تعزيز أمعائهم بالبكتيريا الجيدة، ممّا يحافظ على صحتهم ويسهل عمليات الهضم.

3

الكثير من البروتين

بالنسبة للأطفال النباتيين، فإن الحصول على البروتين بكميات كبيرة يمثل مشكلة في بعض الأحيان. يأتي الزبادي للإنقاذ لأن ملعقة واحدة كبيرة منه يمكن أن تحتوي على نفس القدر من البروتين الذي قد يحصل عليها الطفل من البيضة. يساعد هذا طفلك في الحصول على الطاقة التي يحتاجها لأن كمية صغيرة من الزبادي يمكن أن تمنحه الطاقة البدنية والفكرية طوال اليوم.

4

التحكم في الوزن

إن تناول الوجبات السريعة أو اتباع عادات غذائية سيئة هو ما أدى إلى أن تصبح بدانة الأطفال مشكلة كبيرة. من أجل منع طفلك من الإصابة بالسمنة والمعاناة من مشاكل صحية مختلفة في وقت لاحق من حياته، ابدئي في تغيير نظامه الغذائي عن طريق تضمين الزبادي فيه. إن استهلاك الزبادي بكميات جيدة يساعد الطفل على الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة، ما يساعد على الحد من استهلاكه للطعام المفرط مع الحصول على الطاقة التي يحتاج إليها خلال اليوم.

لقراءة المزيد حول صحة الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

لمَ قد يُصاب الأطفال بنقص الكالسيوم؟

ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

5 نصائح غذائية أساسية للاطفال المصابين بالربو... لا تهمليها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة