كيف تحافظون على الخضراوات والفاكهة بشكل طازج لمدة طويلة؟

كيف تحافظون على الخضراوات والفاكهة بشكل طازج لمدة طويلة؟

إنّ طريقة تخزين الخضار والفواكه لها تأثير كبير ومباشر على نكهة وقوام الطعام حين يحين وقت استخدامها للطهو أو للأكل. لذلك في موضوعنا اليوم من موقع صحتي قررنا أن نعلمكم بعض الطرق وأن نقدم لكم بعض النصائح التي من شأنها مساعدتكم على المحافظة على الأطعمة الموجودة لديكم لأطول فترة وبشكل طازج.

 

طرق التخزين

 

من الممكن تخزين الكثير من أنواع الخضار والفاكهة ولكن يجب التنبه الى كيفية تبريدها والى الوقت التي يجب أن تفرز فيه. فإليكم بعض النصائح عن كيفية حفظ الخضار والفاكهة مع الاشارة الى انّه حين نريد تبريد الخضار والفاكهة فصلها عن باقي الأطعمة في البراد وأفضل مكان لها في الأدراج السفلية للحفاظ على رطوبتها ولا يجب تركها أكثر من ثلاثة أيام في البراد ذلك إن أردتم تناولها طازجة.

 

- البطاطا: لا يجب وضع البطاطا في الثلاجة وتبريدها لأن الحرارة المرتفعة تحول النشا الى السكر فيصبح طعم الخضار حلو وغير مستساغ ومن الممكن أن نرى عليها بقع خضراء فحينها تصبح فاسدة وغير صالحة للأكل.

 

- الطماطم: إذا أردنا تبريد الطماطم لا يجب غسلها قبل وضعها في البراد لأن هذا يجعل قوامها طري ويقضي على نكهتها الطيبة.

 

- الفاصولياء والباميه: يجب أن تغسل وتقطع أطرافها ثم تغلى قليلاً بالماء والملح وبعدها تبرد فوراً بالماء البارد للحفاظ على لونها ثم تصفى وتوضع في الثلاجة.

 

- الكوسى والباذنجان: هذان الصنفان من الخضراوات يتم غسلهما وغليهما ثم يتم التبريد والتصفية جيداً وتحفظ الخضراوات. ومن الممكن في بعض الأحيان الأخرى أن يتم قلي الكوسى والباذنجان وتصفيتهما من الزيت لحفظهما في الثلاجة.

 

- أما لحفظ بعض الفواكه كالخوخ الذي من الممكن أن يتحول لونه الى اللون الأسود لا بد أن نغسله ونضعه في ماء مغلي لعدة ثواني ثم تبريده بعدها بالماء المثلج ثم تقشيره وتقطيعه وإضافة بعض من عصير الليمون والسكر قبل وضعه في أكياس وتبريده.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الخضار والفواكه من خلال الروابط التالية:

 

ما هي مساوئ عدم تناول الخضار؟

ما هي أكثر الخضراوات غنى بالألياف؟

في هذه الأيام عليكم بالفواكه والخضار الصفراء!

‪ما رأيك ؟
من انوثة