كيف تزيدين من جمالك بدون مكياج؟

كيف تزيدين من جمالك بدون مكياج؟

تحبّ بعض النساء كسب بعض الوقت في الصباح للنوم ولو لدقائق معدودة بدلاً من وضع الماكياج قبل الإنطلاق إلى العمل. من هنا، سوف يعرّفك موقع صحتي على أهم الطرق الفعّالة والمفيدة لزيادة جمالك بدون وضع المكياج، فتابعي القراءة.

 

كيف تزيدين جمالك بدون مكياج؟


الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم

إن النوم لمدة 8 ساعات خلال فترة الليل يتماشى تماماً مع جمال بشرتكِ ونضارتها. فخلال فترة النوم يقوم جسمك بإصلاح الخلايا المتضررة وتجديدها ما يمنع بالتالي ظهور الهالات السوداء والإنتفاخ تحت العين. كما ويبطىء النوم أيضاً شيخوخة الجلد المبكرة، من خلال تعزيز إفراز الكولاجين ومنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في أنحاء الوجه.

 

الترطيب

يعتبر الترطيب من أهم الأمور التي تساعد على تعزيز جمال البشرة وتزيدها جمالاً وتوهجاً حتى من دون مكياج. فالترطيب يمكن أن يساعد من خلال تطبيق الكريم المرطّب خلال النهار، والأهم من ذلك تطبيقه بعد غسل الوجه خلال الليل وقبل النوم. ففي هذا الوقت بالتحديد تمتصّ البشرة كلّ العناصر المرطّبة الموجودة في الكريم ما يزيدها تألقاً وإشراقاً. كما انه عليك ألّا تهملي الترطيب الداخلي للجسم، أي الإكثار من شرب الماء، وهذا بدوره يساعد على طرد السموم من الجسم، ويعزز من نضارة وصحة بشرتك أيضاً.

ولأفضل ترطيب، ننضحكِ بالاعتماد على الكريمات التالية:

* GALENIC Diffuseur de Beaut̩é Radiance Booster

* VICHY Aqualia Thermal Rich

* Lili Margo Moisturizing Cream

التقشير

اجعلي التقشير جزءاً حيوًيا من نظام العناية ببشرتك. فالتقشير يساعد بشرتك في التخلص من الخلايا الميتة مما يساعد على تجديدها. وتذكري أن زيادة الخلايا الميتة المتراكمة على سطح بشرتك تؤدي إلى انسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء وحبّ الشباب والبثور. من هنا، وبعد إدراج التقشير في نظامك الجمالي، يتمّ امتصاص الأمصال والكريمات المرطّبة بشكل أفضل في البشرة مما يجعلها تعمل بشكل أكثر كفاءة. من هنا، ننصحك باختيار مقشّر لطيف وتطبيقه مرتين في الأسبوع، وسوف تلاحظين ان بشرتك ناعمة ونضرة وخالية تماماً من الشوائب والبثور.

 

 

لقراءة المزيد عن العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

ما هي أسرار العناية بالبشرة في فصل الشتاء؟

4 طرق للعناية بالبشرة عليكِ تطبيقها بعد سنّ الأربعين!

مفاهيم خاطئة حول طرق العناية بالبشرة... تعرّفي عليها

‪ما رأيك ؟