كيف تستعيدين نضارة بشرتك خلال أسبوع؟

كيف تستعيدين نضارة بشرتك خلال أسبوع؟

البشرة النضرة والمليئة بالحيوية هي من أساسيات الجمال التي تبحث عنها المرأة دائماً لتبدو في ابهى حللها. لذلك ارتأينا أن نقدم لك بعض النصائح والإرشادات التي من شأنها أن تساعدك في الاعتناء ببشرتك واستعادة نضارتها خلال أسبوع واحد، فتابعينا.


الابتعاد عن كل ما يؤذي البشرة

من المهم أن تعرفي أن بعض الأمور التي تدخل ضمن يومياتك هي من الأسباب الرئيسية لفقدان بشرتك لنضارتها. ومن ابرز هذه الأمور نذكر التدخين واستهلاك التبغ بجميع أنواعه، إضافة إلى الإجهاد النفسي والجسدي، التعرض كثيراً إلى أشعة الشمس، قلة النوم، التوتّر، قلة شرب المياه، الإفراط في تناول السكريات والدهون، وغير ذلك من الأمور التي تؤدي إلى ظهور التعب وغياب الحيوية والنضارة عن البشرة. 

خطوات إعادة النضارة إلى البشرة

حتى تستطيعي الحصول على بشرة نضرة وحيوية خلال أسبوع أو أيام قليلة فقط، عليك بالتقيد بالخطوات التالية:

تنظيف البشرة: من الضروري أن تقومي بتنظيف وجهك على الأقل مرتين في اليوم باستعمال الغسول المناسب لك، لذلك من المهم أن تستشيري خبيرة التجميل أو طبيب الجلد لتحديد نوع بشرتك. فاختيار مستحضرات التنظيف والعناية المناسبة لنوع البشرة هو من الأمور الأساسية التي ستساعدك في الحصول على بشرة نضرة. والتنظيف سوف يساعد البشرة على التخلص من الدهون وبقايا المكياج والأوساخ المتراكمة عليها والتي تسبب لها المظهر الباهت والبثور وحب الشباب.

تقشير البشرة: يسمح التقشير بالتخلص من طبقة الخلايا الميتة التي تغطي البشرة وتؤدي إلى انسداد المسام وبالتالي تزيد من احتمالات الإصابة بحب الشباب. ومن المهم أن تستخدمي مقشّراً فعّالاً، ولكن في الوقت نفسه لطيف على البشرة مثل الخيارات التي نعرضها لكِ تالياً:

* GALENIC PURETÉ SUBLIME RENEWAL PEEL

* THE ORGANIC PHARMACY ENZYME PEEL MASK WITH VITAMIN C & PAPAYA

* VICHY DOUBLE GLOW PEEL MASK


النظام الغذائي والنشاط البدني: عليك من دون شك أن تهتمي ببشرتك من ناحية الترطيب من الداخل أي شرب كميات كافية من المياه يومياً لا تقل عن 8 أكواب، إضافة إلى استهلاك كميات كافية من الفواكه والخضار الطازجة التي تحتوي على المياه والفيتامينات والمعادن المغذية للبشرة ومضادات الأكسدة التي تساعد في حمايتها من الالتهابات ومن علامات الشيخوخة المبكرة. كما أن ممارسة الرياضة تساعد أيضاً في تعزيز الدورة الدموية في الجسم وتساهم في تدفق كميات إضافية من الدم والأوكسيجين إلى البشرة مما يساهم في إعادة النضارة إليها.

كريمات العناية والحماية: ومن الضروري أيضاً أن تستخدمي الكريمات الخاصة بترطيب البشرة وتغذيتها، إضافة إلى الأقنعة التي تهتم بإمدادها بالمغذيات التي تعيد إليها النضارة، كما وعليك حماية بشرتك من التعرض المباشر إلى أشعة الشمس، وتطبيق الكريم الواقي من الشمس عليها يومياً.

المزيد من النصائح للحفاظ على صحة البشرة:

6 نصائح أساسية لحماية بشرتك من الحبوب المزعجة!

بشرتك باهتة ومتعبة... اعتمدي هذه الخطوات لعلاجها

نصائح لتقليص المسامات الواسعة والعميقة في البشرة

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا