كيف تستفدين من خبز التوست لصنع اشهى المأكولات؟

كيف تستفدين من خبز التوست لصنع اشهى المأكولات؟

يمكنك الاستفادة من التوست بدل العجين لاعداد اطباق مميزة وشهية في اي وقت في المنزل. هناك عدد كبير من الوصفات السهلة التحضير تناسب الفطور او الغداء ، بالاضافة الى وجبات خفيفة للاطفال في المدرسة. سنقدّم لك في هذا المقال من موقع صحتي بعض الافكار التي يمكن اعدادها بخبز التوست.

 

التوست المقلي بالبيض والزبدة والفاكهة 

 

سخّني 100 غرام من فاكهة الصيف المجمّدة في مقلاة، ثم رشي عليها السكر لإضفاء النكهة. في هذه الأثناء قومي بخفق بيضة مع ملعقتين صغيرتين من الكريما. ذوّبي الزبدة في مقلاة، وقبل ان تقلي شرائح خبز التوست، قومي بغمسها في خليط البيض والكريما، لتستمر عملية القلي لدقائق عدة. قلّبي الشرائح في خلالها حتى تصبح بنية اللون. ومن ثم زيّني الوجه بالفاكهة.

 

شوكولا البندق والمارشملو 

 

قومي بدهن شرائح خبز التوست خفيفة التحميص بشوكولا البندق، وضعي عليها قطع المارشملو الصغيرة وملعقة صغيرة من البندق المقطع تقطيعا ناعما. ومن ثم قومي بشوائها حتى تتحمّص حبات المارشملو. 

 

كنافة التوست بالجبنة 

 

كنافة التوست بالجبنة طريقة سهلة وغير مكلفة. وهي نوع سهل من انواع الكنافة. في هذه الوصفة يتم استعمال التوست المطحون بدلا من عجينة الكنافة العادية، ويزيّن بالفستق المطحون. 

 

توست بالتونة والمايونيز 

 

يمكن حشو قطعتين من التوست بالتونة والمايونيز لاعداد وجبة خفيفة من الطعام للاطفال. ويمكنك تحميص خبز التوست مع الزبدة في المقلاة قبل وضع التونة والمايونيز فوق شريحة التوست وتغطيتها بالشريحة الأخرى.

ويمكن تقدميها مع عصير البرتقال الطازج لفائدة أكثر.

 

بيتزا التوست

 

تعتبر البيتزا بالتوست فكرة مميزة لانها توفر عليك وقت وعناء اعداد عجينة البيتزا، واحتمال عدم نجاحها. وطريقة الاعداد هي ذاتها ولكن استبدلي فقط العجينة بخبز التوست. 

 

توست بالبيض والجبنة

 

اذا كنت تحتارين ماذا ستحضرين لاطفالك وجبة للافطار تكون سهلة وسريعة قبل ذهابهم الى المدرسة، اليك توست البيض والجبنة. ضعي خبز التوست في صينية في الفرن، ورشي فوقه كمية من جبنة القشقوان المبروشة واكسري البيض فوق الجبنة. ومن ثم ادخلي الصينية الى الفرن لمدة 10 دقائق الى ان ينضج البيض.

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع الخبز من خلال الروابط التالية: 

 

لصحة أفضل تناولوا خبز الشوفان

هل تحميص الخبز عادة صحية؟

تعلموا طريقة عمل خبز قمح كامل في المنزل

‪ما رأيك ؟