كيف تعتنين ببشرتكِ الدهنية في فصل الخريف؟

كيف تعتنين ببشرتكِ الدهنية في فصل الخريف؟

No Writer
العناية بالبشرة الدهنية في الخريف

تحتوي البشرة الدهنية على كمية كبيرة من الزيوت والزهم الذي تفرزه الغدد الدهنية التي تقع تحت الطبقة الخارجية من البشرة، ومن المعروف أن صاحبات هذا النوع من البشرة يعانين من العديد من المشاكل لا سيما المظهر الزيتي اللامع للبشرة طوال الوقت إضافة إلى البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والمسامات الواسعة. وفي ما يلي سوف نطّلع وإياك على خطوات العناية بالبشرة الدهنية خلال فصل الخريف. 


ما الذي يجعل البشرة دهنية؟

تتنوّع الأسباب التي تؤدي إلى البشرة الدهنية ومنها العوامل الوراثية أو التغيرات الهرمونية أو تركيبة البشرة التي تفرز كميات كبيرة من الزهم وتسبب المظهر اللامع والمسامات الواسعة والتهابات البشرة ومشاكلها الأخرى. إضافة إلى ذلك فإن النظام الغذائي الغني بالدهون والزيوت هو أيضاً يزيد من الحالة الدهنية للبشرة.

العناية بالبشرة الدهنية في الخريف

إن تغيّرات الطقس في بداية الخريف تؤثر على جميع أنواع البشرة لا سيما البشرة الدهنية التي تزداد إفرازاتها الزيتية ومشاكلها بشكل عام. لذلك فإن العناية بها تكون على الشكل التالي:

التنظيف: من المهم أن تهتم المرأة بتنظيف بشرتها الدهنية مرتين في اليوم على الأقل صباحاً ومساءً، وذلك للتخلص من الزيوت المتراكمة على البشرة والتي تؤدي إلى تجمّع الأتربة والأوساخ عليها وانسداد المسامات. كما أن التنظيف يخلص البشرة من بقايا المكياج وبالتالي يساعد في الحماية من تكوّن البكتيريا والالتهابات والرؤوس السوداء والبيضاء.

التقشير: يساعد التقشير في التخلص من طبقة الخلايا الميتة التي تغطي البشرة الدهنية وتؤدي إلى المظهر الباهت وغير الحيوي، كما أنه يساعد في فتح المسامات المسدودة من تراكم الدهون والتي يمكن أن تسبب الالتهابات والبثور.

الترطيب: ونحن هنا نتكلم عن الترطيب من الداخل ومن الخارج على حد سواء. وذلك يتم من خلال شرب كميات كبيرة من الماء التي تساعد في تخليص الجسم من الدهون التي تساهم في زيادة كمية الزيوت في البشرة، كما أن استخدام الكريمات المرطبة الخاصة بالبشرة الدهنية أي الخالية من الزيوت من شأنه أيضاً أن يساهم في اعطاء هذه البشرة المظهر الصحي والحيوي. ولترطيب بشرتكِ، ننصحكِ بأنواع الكريمات التالية المناسبة للبشرة الدهنية:

* The Organic Pharmacy MANUKA FACE CREAM

* SVR SEBIACLEAR CREAM SPF50

* Eucerin DERMOPURIFYER MATTIFYING FLUID


الحماية: من الضروري أن تقوم صاحبة البشرة الدهنية باستخدام الكريم الواقي من الشمس في فصل الخريف حتى ولو بدا الطقس غائماً، وذلك لحمايتها من الأشعة ما فوق البنفسجية الموجودة في ضوء النهار والتي تضر البشرة.

المزيد حول العناية بالبشرة في هذه الروابط:

كيف تواجهين التجاعيد المبكرة حول العينين؟

زيت الصبار دواء شافٍ لمعظم مشاكل البشرة!

علاج الهالات السوداء بمكوّنات من مطبخك!





 
 
 
 

‪ما رأيك ؟