كيف تعتنين برموشك في فصل الشتاء؟

كيف تعتنين برموشك في فصل الشتاء؟

لا تكتمل النظرة الجذابة إلا مع الرموش الكثيفة والجميلة. لذلك تسعى النساء بشكل عام إلى إبراز رموشها وتعزيز مظهرها، وذلك إن من خلال استعمال الماسكارا، أو من خلال الإستعانة بالرموش الإصطناعية المؤقتة أو الدائمة.

 

أما القليلات المحظوظات اللواتي يتمتعن برموش طبيعية رائعة لا تحتاج إلى إبراز وتدعيم فهن من دون شك بحاجة إلى النصائح التي تساعدهن للحفاظ على هذه الرموش وحمايتها من التساقط والتلف وبخاصة في فصل الشتاء حيث تتعرض البشرة والشعر للجفاف والرموش للالف والتساقط.

 

 

العناية بالرموش

 

في فصل الشتاء تحتاج الرموش إلى عناية خاصة تتم من خلالها المحافظة على رطوبتها وتحميها من التكسر بسبب الطقس البارد، لذلك من المفيد أن يتم ترطيب الرموش وحمايتها من خلال بعض المستحضرات أو المواد الطبيعية.  وهذهبعض النصائح حول هذا الموضوع:

 

- إستعمال سيروم العيون قبل النوم، ويوجد الكثير من الأنواع الجيدة في الأسواق والتي من شأنها حماية الرموش وتغذيتها وتطويلها.

 

- التقليل من استخدام الماسكارا لتجنّب تأثيرات المواد الكيميائية التي تدخل في تركيبتها على الرموش، والتي من الممكن أن تؤدي إلى تساقطها.

 

- في حال استعمال الماسكارا المضادة للماء، من المفضل إزالتها باستعمال زيت الزيتون أو زيت الأطفال لتفادي تهيّج العين، وذلك لأنك عند استعمال منظفات المكياج العادية تكونين بحاجة إلى الضغط بقوة لإزالة هذا النوع من المسكارا، ما يمكن أن يؤدي إلى تلف الرموش.

 

- عدم فرك العيون بقوة، وهذه عادة نراها عند الكثيرات من النساء. ولكن حركة تمرير اليدين بعنف على العينين والرموش تؤدي إلى ظهور التجاعيد حول العينين وتساقط الرموش.

 

- التأكد دائماً من نظافة اليدين قبل وضع المكياج وإزالته، وذلك للتخلص من البكتيريا التي من الممكن أن تكون موجودة عليها، وتجنّب إصابة العينين بالعدوى مما يسيء إلى صحتهما وصحة الرموش.

 

- الفازلين هو من المستحضرات التي تساهم في تنعيم وتطويل الرموش والمحافظة عليها، فوضع كمية قليلة منه بشكل دوري قبل النوم يعزز من مظهر وروعة الرموش الطبيعية.

 

- وأيضاً من الزيوت المفيدة للرموش نذكر زيت الزيتون، زيت الخروع، وزيت اللوز التي يمكنك استعمالها منفردة أو تحضير الخلطات منها لفائدة أكبر.

 

- من المفضل الإبتعاد كلياً عن استعمال الرموش الإصطناعية، ولكن إذا كان لا بد من ذلك، فليكن إذاً في المناسبات المهمة فقط وليس بشكل يومي.

 

المزيد عن العناية بالرموش في هذه الروابط:

 

كيف يفيدك زيت الزيتون للحصول على رموش ساحرة؟

حاربي تساقط الرموش مع هذه الوصفات الطبيعية

فوائد جمالية لزيت القرنفل لم تسمعي عنها من قبل!

‪ما رأيك ؟
من انوثة