كيف تعتنين بشعركِ خلال فترة العزل المنزلي؟

كيف تعتنين بشعركِ خلال فترة العزل المنزلي؟

إن الشعر الصحي واللامع هو من المقوّمات الأساسية للطلة الجميلة، لذلك تقصد النساء عادة صالونات التجميل للحصول على العناية الصحيحة بالشعر. ولكن إذا أردت الاعتناء بشعرك التالف أو المتساقط أو الجاف في المنزل، فإن ذلك ممكن، كيف؟ اكتشفي من خلال السطور التالية.

نصائح للعناية بالشعر في المنزل

حمام الزيوت الطبيعية: يمكنك الاستعانة بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز، كما ويمكنك تحضير مزيج من هذه الزيوت واستخدامه كقناع مغذٍّ للشعر. تساعد هذه الزيوت في تقوية جذور الشعر ومنعه من التساقط، ويجب أن تقومي بتدفئة هذه الزيوت قليلاً وفردها على الشعر وتغطيته بغطاء بلاستيكي، وبعد ذلك قومي بتغطية شعرك بفوطة مبللة بالماء الساخن، اتركي هذا القناع على شعرك لمدة ساعة على الأقل واغسلي شعرك بالشامبو مثل العادة.

قناع الموز والأفوكادو: يُعتبر قناع الموز والأفوكادو من أفضل أنواع الأقنعة لتغذية الشعر وعلاجه من التلف ومن التساقط. قومي بهرس كميات متساوية من الموز والأفوكادو جيداً ومن ثم افرديها على فروة الرأس والشعر لمنحه التغذية والحماية من التلف، واتركي المزيج على شعرك لمدة ساعة قبل أن تغسليه بالشامبو.

قناع البيض والعسل: لتحضير هذا القناع، يمكن مزج بيضة مع ملعقة كبيرة من العسل وبعض قطرات الماء ووضع المزيج على فروة الرأس وتدليكها به، اتركي هذا القناع على شعرك لمدة ساعة وبعد ذلك اغسليه بالشامبو.

خل التفاح: يساعد خل التفاح في جعل شعرك أكثر لمعاناً وحيوية. من هنا، يمكنك مزج خل التفاح مع الماء الدافئ ووضعه على الشعر وشطفه به.

قناع الفراولة: تُعتبر الفراولة من أنواع الفواكه الأكثر غنى بالفيتامينات المفيدة لفروة الراس وللشعر، كونها تساهم في منح الشعر المزيد من اللمعان والحيوية. من هنا يمكنك هرس عدد من حبّات الفراولة ومزجها مع كمية قليلة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ضعيها على فروة رأسك ودلكيها بها واتركيها عليها لمدة ساعة واغسلي شعرك بالشامبو مثل العادة.

اقرئي حول طرق العناية بالشعر المصبوغ:

هكذا يمكن أن تعيدي الصحة لشعركِ بعد صبغه!

كيف تحمين شعرك المصبوغ عند السباحة؟

كيف تعتنين بشعرك بعد الصبغة؟

‪ما رأيك ؟