كيف تحمين شعرك المصبوغ عند السباحة؟

كيف تحمين شعرك المصبوغ عند السباحة؟

 عليكِ أن تتوقعي الكثير من الأضرار التي تؤثر على شعركِ المصبوغ إذا كنتِ تعرّضينه لمادة الكلور الموجودة بكمياتٍ كبيرة في برك السباحة. يمكن أن يتفاعل الكلور الموجود في الماء مع عدد من المواد الكيميائية في شعرك المصبوغ، مما يتسبب في تغيير لونه بالإضافةِ إلى جفافه وتكسّر أطرافه.

 

نصائح لحماية الشعر المصبوغ عند السباحة

 

نقعه بالزيت

 

لا نعني بالزيت ذلك الذي تضعينه على جسمك للحصول على لونٍ برونزيٍّ جذّاب، بل أنواع الزيوت المفيدة للشعر والتي تحميه من الكلور والمواد الكيميائية الأخرى التي تضرّ به. لذلك إحرصي على دهن  شعرك بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون قبل السباحة ما يساعد على خلق حاجزٍ زلقٍ يمنع تسرّب الكلور إلى الشعر.

 

غسله بالماء قبل السباحة

 

قبل أن تبدئي بالسباحة، لا بدّ ان تتوجهي إلى الدش الذي يوفّر الماء العادية الخالية من الكلور وغسله جيّداً بدون أستخدام أيّ نوعٍ من الشامبو. هذه الخدعة تتيح لشعرك امتصاص كمية أقل من الكلور أو المياه المالحة ولكن إيّاكِ أن تغفلي عن شطفه أيضاً بماء الدش أيضاً بعد الانتهاء من السباحة. وبحال كان الدش بعيداً عن مكان تواجدكِ، يمكنك أن تحتفظي بزجاجة ماءٍ كبيرة وتملئيها من الدش وتغسلين بها شعرك قبل وبعد السباحة.

 

واقي الشمس المخصص لشعرك

 

تماماً كما البشرة، يحتاج الشعر أيضاً للحماية من أشعة الشمس الضارة وخصوصاً المصبوغ! ابحثي عن منتجات الشعر التي تحتوي على فلاتر UVA و UVB لحمايته من الكلور والشمس والتي تتصدى للأشعة القاسية والضرر الكيميائي، وكل ذلك يساعد على إصلاح الأطراف المتكسّرة ويحافظ على لون الصبغة لفترةٍ أطول.

 

إرفعي شعرك إلى الأعلى

 

الطريقة التي تصففين فيها شعرك عندما ترغبين بالسباحة يمكن أن يكون لها تأثير مدهش في ما يتعلّق بالحفاظ على لونه وتألقه. كما لا بدّ ان تحرصي إلى رفعه نحو الأعلى أي على شكل كعكة  مع ضرورة عدم تغطيسه بماء الكلور قدر المستطاع.

 

 

لقراءة المزيد عن صحة الشعر إضغطوا على الروابط التالية:

 

طرق منزلية ستساعدكم للتخلص من قشرة الشعر!

إليك 5 خلطات طبيعية من الليمون لشعر قوي وصحي!

تخلّصوا من قشرة الشعر بمساعدة الليمون

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة