كيف يؤثر استخدام صابون الجلسرين على البشرة؟

كيف يؤثر استخدام صابون الجلسرين على البشرة؟

فاطمة مراد

تسمعين كثيراً عن صابون الجلسرين الذي تستخدمه النساء حول العالم لما له من فوائد، وتريدين ان تعرفي اكثر عنه؟ تابعي هذا الموضوع لكي تكوني ملمّة بكلّ التفاصيل.


ما هو الجلسرين؟

هو سائل عديم اللون، يمكن مزجه مع الماء والمواد الكحولية، ويدخل الجلسرين النقي في صناعة الأدوية وخاصة تلك المتعلقة بالبشرة، كذلك مواد التجميل والصابون.


ما الفرق بين صابون الجلسرين والصابون العادي؟

ان صابون الجلسرين لا يحتوي على الكحول أو العطور أو أي مكونات كيميائية أخرى يمكن أن تهيج البشرة وبالتالي هو مناسب لذوي البشرة الحساسة، بعكس الصابون العادي الذي يحتوي على نسبة من الكحول ممكن أن تؤذي البشرة بعد استعماله.


ما هي فوائد استخدام صابون الجلسرين للبشرة؟

مناسب للمشاكل الجلدية

يمكن أن يستخدام صابون الجلسرين الذين يعانون من أمراض جلدية أو مشاكل في البشرة مثل الأكزيما والصدفية وحب الشباب وذلك لأن مكوناته طبيعية.

يزيل التجاعيد ويوحد لون البشرة

أكدت دراسة أجريت على الفئران أن الجلسرين يمكن أن يساعد في توحيد لون البشرة ويزيد من نعومتها. وهذا قد يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة على الوجه والعيوب السطحية الأخرى كالتجاعيد والكلف.

مرطب رائع للوجه

يحبس الجلسرين الرطوبة الطبيعية في الجلد ويمنع جفافه، وبالتالي يحافظ على رطوبة البشرة لعدة ساعات بعد استخدامه، وفي حال استخدم على الوجه بشكل منتظم يمكن أن يزيد من نعومته ومرونته.

يناسب مختلف أنواع البشرة

يعد صابون الجلسرين غير دهني مما يجعله مناسب للاستعمال من قبل ذوي البشرة الدهنية أو المختلطة، كذلك قدرته الرائعة على الترطيب ومحاربة الجفاف يجعله خيار جيد لأصحاب البشرة الجافة.

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

بعض المواضيع الإضافية عن الصابون: 

فوائد مذهلة تكتسبها البشرة الدهنية من خلال صابون الغار!

فوائد صابون الغار للجسم لن تتوقعوها ابداً!

اختيار الصابونة المناسبة لبشرتك يعزّز إشراقتك! 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟