كيف يتمّ نحت الجسم بالفيزر؟

كيف يتمّ نحت الجسم بالفيزر؟

تعتبر عملية نحت الجسم بالفيزر من العمليات الجراحية الأكثر رواجاً في الأوساط النسائية، وفي هذا الإطار، ترغب نساء كثيرات بالتعرف على تفاصيل هذه العملية التجميلية التي تساعدهن على الحصول على قوام رشيق وساحر. إطلعي على المعلومات التي تريدين معرفتها حول عملية نحت الجسم بالفيزر في مقال صحتي التالي. 

 

ما هي عملية نحت الجسم بالفيزر؟ 

 

تقوم عملية نحت الجسم بالفيزر على سحب الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم، خصوصاً منطقة الخصر والأرداف والبطن وغيرها. وهذه العملية تعتمد على توجيه الأشعة فوق الصوتية إلى المكان المراد معالجته مع الحرص على عدم توجيه الأشعة باتجاه الأوعية الدموية والأعصاب. ويقوم الطبيب في البداية برسم الخطوط الصغيرة لتحديد المنطقة الواجب معالجتها للتخلص من الدهون المتراكمة فيها، وصنع بعض الثقوب في الجسم للتمكّن من إدخال المادة التي تذيب الدهون. تستمر هذه العملية لحوالى ساعتين أو ثلاثة.

 

ما هي فائدة نحت الجسم بالفيزر؟ 

 

تخضع النساء غالباً لعملية نحت الجسم بالفيزر للأهداف التالية

 

- شد الجلد للتخلّص من الترهلات التي تظهر مع التقدم في العمر، أو نتيجة الحمل وعدم ممارسة الرياضة. 

 

- التخلّص من الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم والتي لا تزول بسهولة.

 

- شدّ العضلات التي تعرّضت للترهّل نتيجة العمر المتقدّم او بعض المشاكل الصحية.

 

هل من آثار جانبية للعملية؟

 

تعتبر الآثار الناجمة عن هذه العملية طبيعية نسبياً نظراً للمنطقة المعالجة والطريقة التي تتم فيها العملية، حيث تترافق مع بعض الآلام في مكان صنع الثقوب وإدخال المواد التي تذيب الدهون. كما أنه في بعض الأحيان، يمكن أن تصاب المرأة ببعض الإلتهابات الناجمة عن الجروح التي صنعها الطبيب، ولكن يمكن معالجتها على الفور. بالإضافة إلى أن التورّمات واردة في بعض الأحيان، ولكن سرعان ما تزول مع مرور الوقت. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن طرق نحت الجسم من خلال موقع صحتي: 

 

ما هي طرق نحت القوام؟

ما هي طرق نحت الخصر؟

كيف تحصلين على جسم مشدود؟

‪ما رأيك ؟