كيف يساعد الكراث على إنقاص الوزن؟

كيف يساعد الكراث على إنقاص الوزن؟

الكراث لانقاص الوزن

الكراث من الخضار التي تقدّم عدداً كبيراً من الفوائد لصحة الجسم وأهمها الحماية من الأمراض السرطانية وغيرها من المشاكل الصحية في مختلف أعضاء الجسم. كما أنّ للكراث منافع في خسارة الوزن والتخلص من الدهون المكدسة بالإضافة الى أنّها يعمل على التخلص من السموم الناتجة عن عادات الطعام السيئة.

ويمكن إضافة الكراث على السلطات بمختلف أنواعها، أو تناول حصة منه الى جانب الأطباق الصحية للوجبات الغذائية، وبالطبع إنّه من الخضار المفضلة في الشوربات الدافئة.


ما هي فوائد الكراث لإنقاص الوزن الزائد؟

- يعتبر الكراث من الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف ما يساعد على الشعور بالشبع، كما إنّ السعرات الحرارية فيه قليلة جداً.

- لا يحتوي الكراث على الدهون، لذا فهو من الخضار المناسبة جداً لتناولها بكثرة عند إتباع حمية غذائية صحية.

- يُساعد الكراث على الحد من مشكلة إنتفاخ البطن، كما ويُساهم في تعزيز صحة الأمعاء وسهولة هضم الأطعمة عند تناول كمية منه معها.

- يعمل الكراث بفضل العناصر الموجودة فيه على التخلص من الدهون الضارة المكدسة في مناطق معيّنة من الجسم، والسموم أيضاً.


ما هي القيمة الغذائية التي تحصلون عليها عند تناول الكراث؟

- تحتوي كل 100 غرام من الكراث على 61 سعرة حرارية فقط، ونحصل مع هذه الحصة على الكربوهيدرات، الألياف، البروتين، الحديد والكالسيوم بالإضافة الى الزنك، البوتاسيوم، النحاس، المغنيسيوم، الصوديوم والفسفور.

- أمّا بالنسبة للفيتامينات فالكراث غني بالفيتامين أ، الفيتامين ج، الفيتامين ه والفيتامين ك.


متى يجب عدم تناول الكراث؟

بالرغم أنّ الكراث لا يؤثر على الصحة بل على العكس، ولكنّه ينتمي الى الفئة نفسها للبصل والثوم. لذا فإنّ الأشخاص الذين يُعانون من حساسية عند تناول هذه الأطعمة أو الذين يواجهون مشاكل صحية عند تناولها فيمكنهم تجنب تناول الكراث.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

نصائح إضافية لخسارة الوزن: 

كيف يمكن أن تتخلّصوا من الوزن الزائد العنيد في منطقة البطن؟

هل يمكن تخسيس الزنود؟

كم سعرة حرارية يحصل عليها الجسم عند تناول البيض المسلوق؟



‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟