كيف يمكن أن تتخلّصوا من الوزن الزائد العنيد في منطقة البطن؟

كيف يمكن أن تتخلّصوا من الوزن الزائد العنيد في منطقة البطن؟

دهون البطن ليست مجرد مصدر إزعاج من الناحية الشكلية فقط بل انّها خطيرة من الناحية الصحيّة اذ يمكن أن تكون من العوامل المسبّب لمشاكل القلب وترفع خطر الاصابة بمرض السكري النوع الثاني. وعلى الرغم من أن فقدان الدهون من هذه المنطقة قد يكون أمراً صعباً، إلا أن هناك العديد من الأساليب التي يمكنك القيام بها لتقليل الدهون الزائدة في منطقة البطن. فكيف يمكن تطبيق رجيم الوزن العنيد خصوصاً في منطقة البطن؟ اليكم ما يجب ان تعرفوه في هذا الموضوع من صحتي.

 

 نصائح لتطبيق رجيم الوزن العنيد

رجيم الوزن العنيد يتركّز على إزالة الدهون حول البطن، ومن الممكن تطبيقه عبر الخطوات التالية:

- تناول الألياف القابلة للذوبان: انّ الألياف القابلة للذوبان تمتصّ الماء وتشكل مادة هلامية تساعد على إبطاء الطعام أثناء مروره عبر الجهاز الهضمي. كما يعزّز هذا النوع من الألياف فقدان الوزن من خلال مساعدتك على الشعور بالشبع، وتجدونه في بذور الكتان والبقوليات بشكل أساسي.

- تجنّب الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة: ترتبط الدهون المتحوّلة بالالتهابات وأمراض القلب ومقاومة الأنسولين وزيادة الدهون في البطن. ومن الاطعمة التي يجب تجنّبها المخبوزات المصنّعة، البيتزا المجمّدة، الاطعمة المقلية وغيرها من الانواع المصنّعة والدسمة.

- تجنّب شرب الكحول: انّ الإفراط في شرب الكحول يؤدي إلى زيادة دهون البطن، لذا من المفضّل تجنّب هذه المشروبات تماماً.

- تناول الأطعمة الغنية بالبروتين: يزيد تناول البروتين من إفراز هرمون الشبع، ما يقلّل الشهية. كما يرفع البروتين معدل الأيض ويساعدكم على الاحتفاظ بكتلة العضلات أثناء فقدان الوزن. والبروتين موجود في اللحم الأحمر، الدجاج السمك والفاصوليا بشكل أساسي.

- خفض مستويات التوتر: يؤدي الإجهاد إلى زيادة الدهون في منطقة البطن. لذلك من المفضل المحافظة على الايجابية وخفض التوتر.

- ممارسة الرياضة: للرياضة فوائد صحيّة عديدة. وبما يخصّ حرق الدهون في البطن، يمكنكم القيام بالتمارين القوية التي تتطلب جهداً كثيفاً وترفع بالتالي من معدلات الحرق في الجسم.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من المواضيع عن خسارة الوزن:

كم سعرة حرارية يحصل عليها الجسم عند تناول البيض المسلوق؟

ما هو عدد السعرات الحرارية في التفاح؟ وما هي أهم فوائده الصحية؟

في 5 أيّام فقط إخسري الوزن الزائد مع رجيم التفاح والماء!

من موقع أنوثة
‪ما رأيك ؟