لترطيب البشرة الدهنية بطريقة مثالية ... لا تهملي هذه الخطوات الضرورية من صحتي!

لترطيب البشرة الدهنية بطريقة مثالية ... لا تهملي هذه الخطوات الضرورية من صحتي!

لأنها تتميز بزيادة إفراز الزيوت والدهون فيها، فإن البشرة الدهنية هي من أكثر الانواع التي تتطلب الكثير من العناية والإهتمام، لأنها تكون معرّضة بشكل كبير الى العديد من المشاكل المزعجة مثل ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء، إضافة الى المعاناة من التجاعيد المبكرة والبقع الداكنة واللمعان الزائد والدائم، كما أنها من المصادر الأساسية لجذب الأتربة والشوائب التي تتراكم داخل البشرة.

 

فما هي الخطوات الأساسبة لترطيب البشرة الدهنية؟

 

- تنظيف البشرة: إحرصي دائماً على تنظيف بشرتك الدهنية خصوصاً في فترات الليل قبل الخلود الى النوم وذلك لأن خلايا الجلد تكون نشطة في هذه الفترة، كما أنه يجب الإنتظام على تنظيف بشرتك بشكل جيد 3 مرات في اليوم على أن تغسلي وجهك بالماء الفاتر أولاً لاذابة الدهون ثم بالماء البارد لاغلاق المسامات. وللقيام بهذه الخطوة بطريقة مثالية إختاري غسول الوجه المتوازن وإبتعدي قدر الإمكان عن منظفات البشرة الكريمية، وإلجأي الى تونر خالي من الكحول وإستعمليه على وجهك بشكل كامل باستخدام قطنة نظيفة. وننصحكِ في هذا السياق بالاعتماد على الانواع التالية من الغسول الخاص بالبشرة الدهنية:

AVENE Cleanance Soapless Gel Cleanser

LA ROCHE-POSAY Effaclar Foaming Gel

* BEESLINE Propolis Facial Wash

- ترطيب البشرة: بشرتكِ الدهنية تحتاج الى مرطب يعمل على إعادة توزان الافرازات الدهنية في الجلد، لذلك إحرصي على إستعمال كريم الترطيب مرتين خلال اليوم، مع ضرورة تجنّب إستخدام الكريمات والمرطبات اليومية العادية التي تساهم في زيادة نسبة الزيوت التي يفرزها الوجه، والحرص على إختيار منتجات من دون زيوت ما يساهم في إمتصاص نسبة كبيرة من الزيوت التي تفرزها البشرة الدهنية لا سيما في مناطق الجبهة والذقن واﻷنف.

 

- إعتماد نظام غذائي صحي: للحفاظ على نضارة وجمال البشرة الصحيّة يجب الإلتزام بنظام غذائي صحّي يرتكز على تناول الفواكه والخضروات الطازجة بشكل أساسي مقابل الإبتعاد بشكل أكبر عن بعض أنواع الأطعمة كالنشويات والسكريات والمقالي.

 

- شرب كميات كافية من المياه: لتنظيف الجسم وترطيب البشرة الدهنية وجعلها أكثر نضارة واشراقاً لا يجب الإغفال عن شرب كميات كافية من المياه أي حوالي 8 أكواب على الأقل يومياً.

 
 
 

‪ما رأيك ؟