لتنعيم بشرتك اليك هذه الخطوات الأساسية!

لتنعيم بشرتك... اليك هذه الخطوات الأساسية!

بشرتك خشنة وفيها الكثير من الشوائب؟ إذاً أنتِ بحاجة لبعض النصائح التي تساعدك على تنعيمها والتخلص من الجلد الميت فيها، وبالتالي الشوائب الظاهرة فيها. فتنعيم البشرة ليس من الأمور التي من الصعب تنفيذها بنفسك في المنزل، بل هناك بعض الخطوات الروتينية التي عليك الإلتزام بها ومعها ستحصلين تدريجياً على بشرة وجه مفعمة بالنضارة والإشراق.
 
كيف يمكنك الحصول على بشرة ناعمة؟

- في البداية عليك المواظبة على تنظيفها مرتين في اليوم حيث تهدف هذه العملية البسيطة لإزالة الإفرازات الطبيعية التي تنتجها وكل مستحضرات المكياج المتراكمة عليها، وبذلك تتمكن من التنفس لتتجدد الخلايا فيها.

- تعود خشونة البشرة لقلة الترطيب الذي تحصل عليه، والجدير بالذكر أن شرب كميات وافرة من الماء ضروري جداً بالطبع ولكن ليس كافياً، إذ عليك وضع يومياً كريم المرطب اليومي الذي يناسب عمرك ونوع البشرة التي تتمتعين بها. ستلاحظين الفرق بعد أسبوع من الإلتزام بوضع كريم مرطب بجودة عالية على الوجه، فستتحوّل بشرتك لناعمة ونضرة. وفي هذا السياق، يمكن أن ننصحكِ بالاعتماد على انواع الكريمات التالية المناسبة لكلّ نوع بشرة:

* البشرة العادية: Matriskin HIGH PERFORMANCE CREAM

* البشرة الحسّاسة: Sebamed MOISTURIZING CREAM

* البشرة الدهنية: Bioderma SEBIUM HYDRA


- لا تنسي ضرورة منح البشرة الحماية التي تحتاجها من أشعة الشمس، وذلك مع كريم واقي الشمس الذي يجب إستخدامه في كل المواسم عندما تريدين فيها الخروج من المنزل.

- تقشير البشرة مرّة في الشهر من الخطوات المهمة أيضاً إذا كنت تريدين تنعيم البشرة، وذلك يكون بواسطة مستحضرات معيّنة تكون مناسبة لوجهك.

 - بالتأكيد ستضعين المكياج لإطلالاتك، ولكن احرصي على إختيار المستحضرات بجودة عالية لأنّها بدورها تؤثر كثيراً على بشرة وجهك وقد تعرض الجلد للخشونة. 

مواد طبيعية تساعدك على تنعيم البشرة
 
- لماء الورد الطبيعي فعالية كبيرة في تنعيم البشرة، ويتيح لكِ إمّا إضافته على الخلطات الطبيعية والماسكات، إمّا من خلال مسح الوجه كلّه بقطنة نظيفة مبللة به.

- بفضل العناصر الموجودة في زيت الزيتون الطبيعي فهو من أفضل المواد التي يمكنها ترطيب البشرة ومنحها النعومة والنضارة أيضاً، ولكن ذلك بشرط إستعماله يومياً عليها.

- من المعروف أن العسل الطبيعي يعمل بطريقة مباشرة أيضاً على ترطيب البشرة، من هنا يمكنه تنعيمها وحمايتها من المشاكل التي قد تُعاني منها.

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

بعض المواضيع الإضافية للعناية بالبشرة: 

كيف تخفّفين من مشكلة المسام الواسعة في بشرتكِ الدهنية؟

ماء الزهر يقدّم فوائد ثمينة لكل أنواع البشرة دون إستثناء!

جل الالوفيرا فوائد ثمينة وسحرية لوجهك... كيف تستخدمينه؟

 
 
 

‪ما رأيك ؟