جل الالوفيرا فوائد ثمينة وسحرية لوجهك... كيف تستخدمينه؟

جل الالوفيرا فوائد ثمينة وسحرية لوجهك... كيف تستخدمينه؟

الألوفيرا سُميّت بالنبتة السحرية بعد إكتشاف فوائدها المذهلة للبشرة، الشعر وصحة الجسم أيضاً حيث أصبحت من بين أهم المواد الطبيعية التي لا يمكننا الإستغناء عنها. أمّا بالنسبة للجل الموجود داخل الالوفيرا فيمكن إستعماله مباشرةً على الوجه لأنّه يقدّم مجموعة من المنافع المهمة، والتي تساعدنا لا فقط في تعزيز نضارة البشرة بل أيضاً على علاج الكثير من المشاكل والشوائب التي نتعرض لها.

جل الالوفيرا لزج وخالي من الألوان، ويتم إستخراجه من خلال قطع ورقة الالوفيرا الى نصفين ومن ثمّ نأخذ ملعقة نظيفة ونفرغ الجل في وعاء عميق.


ما هي فوائد جل الالوفيرا للوجه؟

- يعمل جل الالوفيرا بطريقة مباشرة على تعزيز نضارة وإشراق بشرة الوجه، بفضل العناصر الموجودة فيه والتي تتسرب نحو المسام.

- مع مضادات الأكسدة التي نجدها في جل الالوفيرا يمكننا علاج حب الشباب المزعج، والبثور التي تنتشر في مختلف مساحات الوجه. وبالتالي فجل الالوفيرا يساعد على التخلص من البكتيريا التي تسبّب على بروز وتكاثر حب الشباب في وجهك.

- علامات الشيخوخة بعيدة كل البعد عن الوجه بإستعمال جل الالوفيرا بطريقة مستمرة، فهو يحد من ظهور التجاعية ويعمل على شد بشرة وجهك والرقبة أيضاً.

- يعتبر جل الالوفيرا من أهم وأفضل المواد الطبيعية التي يمكنها معالجة الحروق العادية وحروق الشمس، بشرط أن يتم وضعه مباشرةً على المنطقة التي تعرضت للحرق.


كيف يمكن إستعمال جل الالوفيرا على الوجه؟

- قبل البدء بعرض طرق إستعمل جل الالوفيرا، من الضروري جداً القيام بإختبار الحساسية وذلك لمعرفة إذا كان يُناسب الوجه أو ستُسبّب حساسية البشرة أو إحمرارها. فإذا واجهت هذه المشاكل لا تقومي بوضعه على وجهك منعاً لتعرض البشرة لمشاكل مزعجة.

- بعد القيام بإختبار الحساسية، احصلي على جل الالوفيرا ومن ثمّ يمكنك وضعه بمفرده على وجهك النظيف مباشرةً وتركه حتى يجف تماماً. ومن ثمّ عليك غسل البشرة جيداً بالماء والمنظف الخاص بكِ.

- كما ويمكنك وضع جل الالوفيرا على الوجه كلّه والرقبة، وتركه الى اليوم التالي خصوصاً إذا كان الهدف منه شد البشرة أو معالجتها من الشوائب. وفي الصباح الباكر إحرصي على غسل وجهك بالماء المعتدل.

- يُتيح لكِ جل الالوفيرا إضافة كمية منه على الخلطات الطبيعية المناسبة لنوع بشرتك، والقيام بماسك يُساعد على تنقيتها ومنحها الفوائد التي تحتاجها.


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

مواضيع إضافية من موقع صحتي للعناية ببشرتك: 

بشرة نضرة وخالية من الشوائب... كلّها بفضل زيت جوز الهند!

4 زيوت طبيعية من الأفضل تفادي تطبيقها على البشرة الحسّاسة

بالخطوات... أفضل روتين للعناية بالبشرة الحسّاسة

‪ما رأيك ؟