لصحة جيدة... اضيفوا الكوسا الى نظامكم الغذائي

لصحة جيدة... اضيفوا الكوسا الى نظامكم الغذائي

تعتبر الكوسا من الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة ٩٤٪ من الماء، وهي مناسبة للأطفال والرضع كما للكبار لأنّها تحتوي على الفيتامينات وعدد من المعادن كالكالسيوم والماغنسيوم والفسفور والبوتاسيوم. فقد اعتبرت الكوسا من الأغذية المتكاملة المحاربة للعطش ايضاً لأنها تحتوي على الكثير من الماء بنسبة ملوحة جيدة من المعادن والفيتامينات. واليك من موقع صحتي بعض فوائد الكوسا.

 

- فوائد الكوسا للرجيم بما أنها تحتوي على الكثير من الماء والأملاح فالكوسا تمتص الملح بسرعة وتساعد على التخلص من الوزن الزائد ويجب معرفة أن الكوسا الكبيرة تحتوي على فوائد غذائية أكثر من الكوسا ذو القياس الصغير.

 

- فوائد الكوسا للحامل: تحتاج المرأة أثناء الحمل الى غذاء متوازن يحتوي على الكثير من الفوائد وتخلو من السكريات التي تسبب بالوزن الزائد للمرأة الحامل. فمن فوائد الكوسا أنها تحتوي على المعادن والفيتامينات والألياف ولا يجب إضافة الملح الى الطعام لأن الكوسا يمتص الملح بشكل سريع.

 

- فوائد الكوسا للبشرة يعد الكوسا من المرطبات القوية للبشرة لأنها تحتوي على الكثير من الماء فتغذي البشرة وتعوض عن نقص الماء في الجسم وتعطي الحيوية وتقي من ضرر التعرض لأشعة الشمس.

 

- فوائد الكوسا للسكري: يعاني مريض السكري من الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات والسكر فنجد مريض السكري يقتصر نظامه الغذائي على بعض أنواع الأطعمة ما يعتبر أمراً شاقاً في بعض الاحيان. فتعد الكوسا من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الفوائد وتكون الحل الأنسب لمرضى السكري لأنها لا تحتوي على الكربوهيدرات والسكر.

 

- فوائد الكوسا للقلب: بما أن الكوسا من الأطعمة الخفيفة على القلب يمكن لمرضى القلب تناول الكوسا بشرط عدم إضافة الملح خصوصاً للأشخاص الذين يعانون من الضغط.

 

اقرأوا المزيد عن الاطعمة المفيدة للصحة من خلال الروابط التالية:

 

إخسري الوزن مع الأطعمة المشوية!

اطعمة للحفاظ على صحّة الجهاز البولي

٣ أطعمة تحسّن حركة الامعاء

‪ما رأيك ؟
من انوثة