للتخلّص من جفاف اليدين... التزموا بهذه النصائح الفعّالة!

للتخلّص من جفاف اليدين... التزموا بهذه النصائح الفعّالة!

يعاني قسمٌ كبيرٌ منكم من جفاف اليدين الذي يسبّب الحكة وبعض الألم، وغالباً ما يتحوّل إلى نزيفٍ مزعج. من هنا وإذا كنتم تعانون من جفاف اليدين، فإن أول ما تفكرون به هو ترطيبها على الفور، هذا بالإضافة على بعض خطوات التي يمكنكم اتخاذها للتخلص من هذه المشكلة المزعجة.  

 

التخلص من جفاف اليدين

 

فرك اليدين بزيت جوز الهند

 

 يوفر لكم زيت جوز الهند الطبيعي الغنيّ طبقة سميكة من الحماية ويجعل يديكم مرطّبة وطريّة ذلك لأن البشرة تمتصّه بسرعة، وهو لا يحتوي على مكوّنات تتسبّب بجفاف بشرتكم وتجعل المشكلة أسوأ. احملوا معك قدرًا صغيرًا من زيت جوز الهند وادهنوه على اليدين عند الضرورة على مدار اليوم.

 

تجنّب الصابون

 

تجنّبوا الصابون مع العطور الاصطناعية والمواد الحافظة، والكبريتات، لأن هذه التركيبات تتسبب بجفاف البشرة وتجرّدها من الدهون والزيوت الطبيعية. اختاروا أنواع الصابون المرطّبة والطبية والمخصّصة للبشرة الحسّاسة، هذا بالإضافة إلى الحرص على شطفها جيّداً بالماء الدافىء.

 

ارتداء القفازات

 

في الواقع إن ارتداء القفازات مهمٌ جداً خصوصاً عند غسل الأواني واستخدام الماء ومنتجات التنظيف. فارتداء القفازات هو من أفضل الحلول للتخلّص من جفاف اليدين ولكن من الضروري تجنب تلك المصنوعة من الفينيل واستبدالها بتلك التي تحتوي على القطن. وإذا كانت اليدين بحاجة إلى العلاج المكثف، فمن المهم ايضاً ارتداء القفازات خلال النوم وذلك بعد دهن اليدين بالكريم المرطّب والزيوت وتركها طيلة الليل ثم خلع القفازات في الصباح.

 

استشارة الطبيب

 

يمكنكم أيضاً استشارة طبيب الأمراض الجلدية لمعرفة ما إذا كانت هناك مشكلة كامنة. إذا كنتم تعانون من بشرة متشققة أو شديدة التصلّب، فمن المحتمل انكم مصابون من مشكلة مزمنة لن تختفي من تلقاء نفسها، مثل الأكزيما أو الصدفية أو عدوى فطرية. طبيب الأمراض الجلدية قد يصف لكم الدواء أو يعطيكم نصيحة حول كيفية علاج هذه الحالة.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

 

اتبعي هذه النصائح عند تطبيق الكريم المرطب على بشرتك!

3 نصائح فعالة تخلصكم من حبوب الوجه المزعجة!

العناية بالبشرة الدهنية في ٤ خطوات! 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة