3 نصائح فعالة تخلصكم من حبوب الوجه المزعجة!

3 نصائح فعالة تخلصكم من حبوب الوجه المزعجة!

تعتبر حبوب الوجه من المشاكل الجلدية الأكثر شيوعاً والتي تسبب إزعاجاً كبيراً لكثيرين منكم ما يدفعكم نحو البحث عن بعض الطرق للتخلص منها. وعلى الرغم من أنه لكلّ شخص نوع بشرة فريدة، نمط حياةٍ مختلفة، وجيناتٍ وراثية تشكّل عوامل بارزة لظهور تلك الحبوب، إلّا أننا جمعنا لكم بعض النصائح السهلة والفعالة التي تساعدكم على تهدئة حبوب الوجه تناسب الجميع.

 

نصائح لتهدئة حبوب الوجه

 

تنظيف الوجه بإنتظام

 

من المهم ان تغسلوا وجهكم مرتين يوميًا لإزالة الشوائب وخلايا الجلد الميتة والزيت الزائد من سطح الجلد أي مسببات حبوب الوجه. إن غسل الوجه أكثر من مرتين يومياً ليس بالضرورة أفضل ذلك لأنه قد يضرّ أكثر مما ينفع وقد يؤدي إلى تعطيل إفراز غدد الوجه للزيوت الأساسية المناسبة لترطيب وتنشيط بشرة الوجه ما قد يسبب الجفاف وظهور التجاعيد المبكرة.

 

نصيحة:  استخدموا الماء الدافئ، ليس الساخن، بالإضافةِ إلى منظف الوجه المعتدل. يمكن أن يؤدي استخدام الصابون القاسي (مثل صابون اليدين العادي أو النوع المخصص لغسل الجسم) إلى إلحاق الضرر بالجلد الملتهب بالفعل وتسبب المزيد من التهيجات ما يؤدي إلى ظهور حبوب الوده.

كما ومن المهم ان تتجنبوا تنظيف بشرة وجهكم بقطعة قماش أو الليفة بل عليكم غسلها برفق بأيديكم. كما ولا تنسوا شطفها جيداً بالماء المتعتدل ، ثم تجفيفها برفق وبمنشفة نظيفة تستخدمونها مرة واحدة فقط.

 

إختاروا منظف الوجه المناسب لنوع بشرتكم

 

لن يؤدي شراء أي غسول وجه إلى تحسين صحة بشرتكم والعمل على تهدئة حبوب الوجه؛ من هنا و لكي يكون المنظف أكثر فعالية، عليكم الانتباه إلى احتياجات بشرتكم واختيار المكونات وفقًا لذلك. إذا كانت نوعية بشرتكم يميل إلى أن تكون زيتيةً، فاختاروا المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك أو البنزويل بيروكسايد أو حمض الجليكوليك. بالنسبة للبشرة الحسّاسة، ابحثوا عن المطهّرات التي تحتوي على حمض اللاكتيك أو مكونات ترطيب مثل الجلسرين، والتي لا تكون جافة مثل تلك المصنوعة للأنواع الزيتية.

 

طبّقوا واقي الشمس الذي لا يسدّ المسام

 

إن بعض الكريمات الواقية من الشمس يمكن أن تسدّ المسامات ما يؤدي إلى عجز البشرة عن التنفس والتخلّص من السموم. من هنا يجب أن تحرصوا على إختيار أنواع من الكريمات الواقية للشمس الخالية من الزيوت وغير كوميدوغينيك أي انها مخصصة للبشرة الزيتية ولا تعمل على سدّ المسام ما يساعد على تهدئة حبوب الوجه.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

 

اكتشفوا بعض الاسرار غير المكلفة للعناية بالبشرة

خلطات من التفاح للعناية بالبشرة

هل سمعتِ من قبل بنظام 424 الكوري للإهتمام بالبشرة؟

 

 

‪ما رأيك ؟