لماذا يجب أن تواظبوا على شرب ماء الورد؟

لماذا يجب أن تواظبوا على شرب ماء الورد؟

يُستخرج ماء الورد عبر تقطير بتلات من الورد ويكون شفافاً، الّا أنّ بعض الأشخاص قد يضيفون ملوّن الطعام الوردي اليه. ويُستخدم ماء الورد في الشراب الخاص به وكذلك بالكثير من وصفات الحلويات العربية، ليمنحها المذاق الذي يميّزها. ولكن ما لا يعرفه البعض أنّه من الممكن أيضاً شرب ماء الورد مع الماء العادي خلال اليوم، لمدّ الجسم بمنافع متعددة ومذهلة.

فما هي تلك الفوائد؟

الفوائد الصحية:

- يعمل ماء الورد على تحسين هضم الطعام بالاضافة لتعزيز صحة الجهاز الهضمي ويحد من الاصابة بالاضطرابات الهضمية بعد تناول الأطعمة.

- بفضل العناصر الموجودة به، يساعد ماء الورد على تنقية الجسم من السموم، وبالتالي يمنع الالتهابات التي قد يُصاب بها الشخص لعوامل متعددة.

- لشرب ماء الورد مع الماء فعالية أيضاً في علاج الصداع والتقليل من الأوجاع الحادة عند الاصابة بهذه المشكلة.

- من فوائده أيضاً أنّه يمنع تكوّن الحصى في الكلى، لذا يُعتبر مهماً جداً للأشخاص الذين يُعانون بالأصل من ذلك.

- لصحة القلب والشرايين أيضاً حصة، لأنّ ماء الورد يقلل فرصة الاصابة بالأمراض الخطيرة التي قد تُصيب القلب، كما أنّه مفيد جداً لمرضى القلب.

- وبالطبع ماء الورد يمنع الاصابة بالجفاف وهو من أهم السوائل التي تساعد على ترطيب الجسم.

الفوائد النفسية

- في حال كنتم تُعانون من القلق أو التوتر وقلة التركيز، احرصوا على شرب ماء الورد مع الماء خلال يومياتكم، فمع عناصره المتعددة يُعتبر من السوائل التي تُساهم الى حدٍّ كبير في الحد من تلك الاضطرابات الشائعة.

- تحسين الحالة المزاجية من الفوائد التي ستحصلون عليها مع شرب ماء الورد.

الفوائد الجمالية:

- جميعنا نعلم أنّ لماء الورد منافع خيالية عند مسح بشرة الوجه به، فكيف سيكون الأمر عند شربه مع الماء؟ فماء الورد يحسن من الدورة الدموية في الجسم، وذلك سينعكس على البشرة ويقلل من المشاكل المتعددة التي قد تتعرض لها ويعزز من نضارتها وتصبح ناعمة.

- كذلك الأمر بالنسبة للشعر، فمع دعم الدورة الدموية في الجسم فسيُساعد ماء الورد على نمو الشعر بشكلٍ صحي.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

مواضيع اضافية عن ماء الورد عبر الروابط التالية: 

ماء الورد... كنز ثمين لجمال وشباب بشرة الوجه

لماذا يُعتبر ماء الورد مثالياً للعناية بالبشرة؟

فوائد وأضرار ماء الورد التي لم تعرفوها من قبل!

من موقع أنوثة
‪ما رأيك ؟