لماذا يجب ان تحرصوا على تناول الطماطم يومياً؟

لماذا يجب ان تحرصوا على تناول الطماطم يومياً؟

تعتبر الطماطم واحدة من أهم الخضراوات الموجودة دوماً داخل منازلنا والتي لا يمكن الاستغناء عنها إن في الأطباق الرئيسية أو في السلطات أو حتى في السندويتشات، كونها تعود بالكثير من الطعم اللذيذ، إضافة الى كونها مفيدة جدّاً على الصحة. وعلى الرغم من ان الكثيرين يعرفون أن الطماطم تعود بالفائدة على الجسم، الاّ أن غالبيتهم لا يعرفون القيمة الغذائية للطماطم وهذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

القيمة الغذائية للطماطم

 

تعود الطماطم بالكثير من الفوائد الايجابية على صحة الانسان، خصوصاً وانها تعمل على إزالة الجراثيم المتسببة في الأمراض التي تعلق في جسد المريض، وتعمل على تنشيط حركة الكليتين وتعمل كمطهر للأمعاء والبطن كما أنه يزيل عسر وصعوبة هضم الطعام والإخراج.

 

هذا من دون ان ننسى أن ثمرة الطماطم تعدّ من الخضار التي تحتوي على معدن الحديد، وبالتالي فهي مفيدة جداً للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم. كما يمكن استخدام الطماطم لتخفيف وعلاج الحموضة لمعادلة قلويات الجسم، والتخفيف أيضاً من حالة الاحتقان في الأمراض الصدرية الخاصة بالتنفس واحتقان القصبة الهوائية

 

وفي حين أن الطماطم مفيد لمرضى السكري يساعد عصير الطماطم على معالجة التهابات المفاصل ويفتح المسامات والقنوات الطبيعية في الجسم.

 

وتعمل مادة الليكوبين الموجودة في الطماطم على الوقاية من سرطان الجلد، والوقاية من اشعة الشمس الضارة، الأمر الذي يساعد على مكافحة التجاعيد، ويساعد على ازالة البقع  الداكنة من على البشرة. هذا فضلاً عن المحتوي العالي من مضادات الأكسدة الموجودة في الطماطم والتي تعمل على الحفاظ على خلايا البشرة. 

 

ومن هنا يجب العمل على التركيز على تناول هذا النوع من الخضراوات نظراً لما يحتويه من فوائد جمّة على الصحة تساعد في التغلّب على الكثير من المشاكل التي قد نتعرّض لها في أي وقت.

 

اليكم من موقع صحتي فوائد عديدة للطماطم:

 

هل الطماطم مفيدة لمرضى السكري؟

اليكِ طريقة تحضير شوربة الطماطم ذات القيمة الغذائية العالية!

اليكم طريقة تطبيق حمية الطماطم لخسارة الوزن بشكل فعال

‪ما رأيك ؟