لن تصدقوا عدد الفيتامينات الموجودة في التمر!

لن تصدقوا عدد الفيتامينات الموجودة في التمر!

يعتبر التمر من بين الثمار الغنية بالسكر الطبيعي، لذا يعتقد الكثير منكم أنها غير صحية ويمكن أن تزيد من الوزن. ومع ذلك، فإن التمر يحتوي على الكثير من المواد الغذائية والفيتامينات، مما يجعله وجبة خفيفة ممتازة خصوصاً إذا تمّ تناوله بكمياتٍ معتدلة.

 

الفيتامينات الموجودة بالتمر

- إن ثمرة التمر غنية بالفيتامينات العديدة أولها فيتامين A التي لها تأثير مباشر على تقوية العظام ونمو الجسم. كما ان التمر يحتوي على كمية عالية من فيتامين B الذي يعمل على إنتاج خلايا عصبية وتخفيف التوتر العصبي. ففيتامين B2 أيضاً الموجود في التمر، فعّال للغاية لامتصاص الهيدروكربونات الموجودة في الأطعمة الأخرى.

- كما أن التمر يفيد كثيراً إذا تمّ تناوله ف فصل الشتاء، فهو يحتوي على كمية جيّدة من الفيتامين C، ما يعزز كثيراً من صحة الجهاز الهضمي ويساعد بالتالي على محاربة الجسم للفيروسات ونزلات البرد والإنفلونزا.

- وبالإضافة إلى الفيتامين C، إن فيتامين E الموجود في التمر هو مفتاح لتعزيز الجهاز المناعي، ويحمي الخلايا من التلف، وأظهر بحثاً أجراه علماء من جامعة هارفرد، إلى أن تناول كمية كبيرة من فيتامين E له تأثير مباشر على الوقاية من السرطان وأمراض القلب والسكري ومرض الزهايمر، إعتام عدسة العين، والعديد من الأمراض الأخرى. يمكن للفيتامين المذكور تنظيف الجهاز الهضمي من السموم بسهولة وتحسين صحة الجلد والقدرة على الرؤية.  فيتامين E هو فيتامين حيوي مطلوب لوظيفة منتظمة للعديد من أعضاء الجسم، وهو أيضاً مضاد للأكسدة. وهذا يعني أنه يمكن أن يساعد في إبطاء العمليات أو الأنشطة التي تضرّ الخلايا.

- يمكن أن يؤدي استهلاك التمر بانتظام إلى جعل جسمكم أكثر صحة وغنيّ بالمعادن كالبوتاسيوم والمغنيسيوم بالإضافة إلى الفيتامينات الحيوية المتعددة مثل A و B و C و E ، مما يعوض نقصها. تجدر الإشارة إلى أن التمر يستخدم كدواء عشبي يمكن أن يمنع الكثير من الأمراض الخطيرة ويحافظ على أداء وظائف الجسم في مستواه الأمثل.

 

لقراءة المزيد حول فوائد التمر اضغطوا على الروابط التالية:

قدرة التمر على علاج الأنيميا ستدهشكم حتماً!

هل يرفع التمر الكولسترول في الدم أم يخفضه؟

التمر يقيكم من السرطان فهل تتناولونه بانتظام؟

‪ما رأيك ؟