لهذه الأسباب قد تعانين من ترّهلات الجسم بعد الرجيم!

لهذه الأسباب قد تعانين من ترّهلات الجسم بعد الرجيم!

رؤى معلوف

غالباً ما نلجأ الى الرجيم لخسارة الكيلوغرمات الزائدة والتمتّع بالمظهر الصحيّ والمتناسق والوصول الى الرشاقة المطلوبة، وعلى الرغم من الفوائد العديدة للحميات الغذائية، إلا أن عملية خسارة الكثير من الوزن بشكل كبير وبوقت قليل تؤدي الى ظهور التجاعيد المزعجة، وذلك لأن مكوِّنات البشرة لا تخسر طبقات الدهون الخاصَّة بها، وهي لا تحصل على الوقت الكافي لتتكيَّف مع الشكل الجديد، ما يؤدي الى المعاناة من الزوائد الجلديّة والترّهلات الملحوظة.

 

كيف يمكن تفادي ترّهل الجسم خلال الرجيم؟

 

خطوات عديدة تساهم في الحدّ من نسبة ظهور الترّهلات والتجاعيد خلال خسارة الوزن الزائد، ومن أكثرها فاعلية:

 

- الإمتناع عن خسارة الكثير من الوزن بسرعة كبيرة، وذلك لأن الأنظمة التي ترتكز على حرمان الجسم من المواد الضرورية، تؤدي الى خسارة الكتلة العضلية والدهنية بشكل ملحوظ. وهنا نشير الى أن الحلّ الأمثل يكمن بخسارة حوالي الكيلوجرام الواحد فقط في الأسبوع.

 

- الإهتمام بالحفاظ على رطوبة الجسم، حيث أن المياه هي بمثابة المفتاح الأساسيّ للحفاظ على مرونة البشرة، ومن هنا نؤكد أنه يجب الحصول يومياً على ما لا يقلّ عن ليترين من المياه والسوائل.

 

- إختيار تناول أنواع الأطعمة المناسبة للحفاظ على معدلات الكولاجين والإيلاستين التي تساهم في تحقيق نضارة البشرة ومرونتها، وذلك من خلال الإكثار من الأطعمة الغنيَّة بالبروتين مثل جبن القريش والحليب والخضروات والتوفو والفاصولياء والبذور والسمك، فضلًا عن الزيوت التي تساعد في الحفاظ على بشرة صحِّية.

 

- الإنتظام على ممارسة التمارين الرياضية الدوريّة بما لا يقلّ عن 3 مرّات أسبوعياً، لتجنّب خسارة الكتلة العضليَّة وزيادة عملية حرق الدهون وخسارة الوزن الصحيّة.

 

- من المفيد إستخدام الزيوت الطبيعية لتدليك الجسم يومياً مثل زيت اللوز أو اللافندر، ما يساعد على شدّ الجلد بشكل فعّال وبالتالي التخلّص من الترهلات.

 

- لا يجب إهمال تناول الكثير من الفيتامينات والمعادن التي لها دور أساسي في الحدّ من ظهور ترهلّات الجلد المزعجة.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق تخفيف ترهلات الجسم:

بعد خسارة الوزن... ما هو الحلّ الأمثل لعلاج ترهلات الجلد المزعجة؟

كيف تحصلين على جسم مشدود؟

4 نصائح مهمة للتخفيف من ترهلات الجسم

‪ما رأيك ؟
من انوثة