ماذا تعرفين عن إزالة شعر الوجه بواسطة الليزر..؟

ماذا تعرفين عن إزالة شعر الوجه بواسطة الليزر؟

الاهتمام بالجمال هو من الأمور الأساسية التي تهتم بها النساء منذ القدم، ومن ضمن هذا الإطار ترغب المرأة بالتخلص من الشعر غير المرغوب به الذي يظهر على الجسم والوجه. وفي ما يلي سوف نطّلع وإياك على تقنية إزالة شعر الوجه بالليزر.


كيف تعمل أشعة الليزر؟

تعاني الكثير من النساء من مشكلة الشعر الزائد على الوجه ويسعين إلى التخلص منه بالطرق التقليدية أو بالطرق الحديثة والفعالة، لا سيما بواسطة الليزر، فكيف تعمل هذه التقنية؟

تستهدف أشعة الليزر خلايا مادة الميلانين الموجودة في الشعر وتقوم بتفكيك بصيلات الشعر وتؤخر نمو الشعر أو تمنع ظهور الشعر الجديد في المناطق التي تتعرّض إلى أشعة الليزر. وإذا كان البعض يطلق على هذه التقنية تسمية "إزالة الشعر إلى الأبد"، فإن ذلك لا يُعتبر دقيقاً لأن العلاج بالليزر يعمل على إبطاء نمو الشعر في الوجه ولكنه لا يضمن عدم ظهوره مجدداً إلى الأبد.

لذلك وبعد الانتهاء من الجلسات الأولى المكثفة التي يمكن أن تكون مرة كل ثلاثة أسابيع أو شهر ويتم تحديد عددها والفترات التي تفصل بينها مع أخصائية التجميل أو طبيب الجلد المتابع للحالة، كون ذلك يختلف باختلاف كثافة الشعر ولونه وعوامل أخرى، من المهم أن تكون هناك بعض الجلسات من وقت إلى آخر بحسب الجدول الذي يضعه الشخص المتخصص للحفاظ على نظافة المنطقة المعالجة بالليزر.    

خطوات العناية بالبشرة بعد الليزر

هناك العديد من الخطوات التي على المرأة الالتزام بها بعد خضوعها إلى جلسة إزالة الشعر بالليزر، وهذه أبرزها:

- من الضروري التعامل مع البشرة برفق خلال تنظيفها وتجفيفها، أي يجب غسل الوجه بواسطة الغسول الناعم على البشرة  ومن ثم تجفيفها بنعومة ومن دون الضغط عليها بواسطة منشفة قطنية ناعمة.

- ضروري أن تقوم المرأة بترطيب بشرتها جيداً بواسطة الكريم المرطّب بعد الخضوع إلى جلسة إزالة الشعر بالليزر، كما ومن الضروري الامتناع عن تقشير البشرة لمدة ثلاثة أيام على الأقل.

- الحماية من أشعة الشمس هي من الخطوات الأساسية أيضاً في الاعتناء بالبشرة بعد إزالة الشعر بالليزر، لذلك يجب عدم الخروج إلى الشمس في وقت الظهيرة، واستخدام الكريم الواقي من الشمس بمستوى حماية لا يقل عن SPF30، لحماية البشرة من التصبغات أو الحروق أو البقع التي يمكن أن تصيبها إذا تعرّضت إلى الشمس بعد إزالة الشعر بالليزر. ولأفضل حماية، ننصحكِ باختيار أحد الانواع التالية من الواقي الشمسي:

* THE ORGANIC PHARMACY CELLULAR PROTECTION SUN CREAM SPF50

* EAU THERMALE AVENE VERY HIGH PROTECTION SPRAY 50

* CETAPHIL UV CREAM

 

المزيد من النصائح حول العناية بالبشرة في هذه الروابط:

التزمي بهذه النصائح المفيدة للعناية ببشرتك الرقيقة

منديل ورقي ناعم... وستعرفين نوع بشرتك!

بهذه الخطوات تعيدين الحيوية إلى بشرتك الجافة

 

 

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة