ماذا تعرفين عن عمليات التجميل غير الجراحية؟

ماذا تعرفين عن عمليات التجميل غير الجراحية؟

باتت عمليات التجميل اليوم منتشرة بكثرة ومتوفّرة لكل من يريد تصحيح أو ترميم أي جزء من جسمه أو وجهه، والحصول على نتيجة ترضيه. أما الأشخاص الذين يرغبون بالتجميل أو الترميم ولكنهم لا يرغبون بالخضوع إلى الجراحة، فقد وجد لهم أطباء التجميل بدائل عن العمليات الجراحية، وهي عمليات التجميل غير الجراحية التي سنلقي الضوء عليها في السطور التالية.


ما هي عمليات التجميل غير الجراحية؟

هي بدائل عملية غير جراحية تناسب أولئك الذين لا يحبّذون فكرة الخضوع إلى التخدير العام أو يعانون من رهاب العمليات، أو الذين لا يرغبون بإمضاء فترة طويلة للتعافي بعد العملية الجراحية أو لا يملكون القدرة المادية للخضوع إلى العمليات الجراحية.

فبدل أن يعانوا من مشاكل جمالية من دون أن يكونوا قادرين على إيجاد الحلول لها، يمكنهم التوجّه إلى الخضوع إلى هذه الإجراءات الجمالية من دون خوف والحصول على نتائج مرضية ببساطة.

أنواع العمليات غير الجراحية

تتعدّد التقنيات التي يلجأ إليها الأطباء اليوم للتجميل من دون جراحة، ونذكر لك أبرزها في ما يلي:

الحقن بالكولاجين: هذه العملية غالباً ما تتم خلال دقائق وهي تهدف إلى معالجة الفراغات الموجودة تحت الجلد وبالتالي إخفاء التجاعيد وإعادة النضارة واشباب إلى الجلد. نتائج هذه العملية تدوم من ستة أشهر إلى سنة، بحيث يجب الخضوع مرة أخرى إليها للحصول مجدداً على الغاية المرجوة.

تجميل الأنف من دون جراحة: هي عملية بسيطة غالباً لا تحتاج إلى التخدير الكلي، بل إلى كريم مخدّر يضعه الطبيب على أنف المريض ويجري له العملية من دون أن يشعر هذا الأخير بأي ألم. تعتمد العملية على الليزر، فيقوم الطبيب بإحداُ شق صغير في الأنف بواسطة الليزر، وبعد ذلك يعالج الكسور أو ينحت العظام أو يغيّر شكل فتحات الأنف أو يقوم بتصغير الأنف أو تغيير شكله، وكل ذلك بواسطة الليزر.

التخلص من آثار الحبوب: وفي هذه العملية يستخدم الطبيب الليزر أيضاً ويقوم بواسطته بتقشير البشرة بشكل عميق للتخلص من الدهون المتراكمة في مساماتها وفي بصيلات الشعر. وتُستعمل في هذه العملية تقنيات التقشير الكيميائي أو التقشير الكريستالي أو الماسي.

حقن البلازما في الشفاه: تهدف هذه العملية إلى إعطاء الشفاه اللون الوردي الطبيعي. لا تحتاج إلى تخدير كلي، بل إلى تخدير موضعي، وتحتاج إلى عدة جلسات تستغرق كل منها 15 دقيقة للوصول إلى اللون المطلوب.

شد الجلد من دون جراحة: وهي عبارة عن مجموعة من العمليات التي يمكن الخضوع لها لشد بشرة الوجه والتخلص من التجاعيد أو شد الجسم والتخلص من الدهون والترهلات من دون الخضوع إلى الجراحة. وللوجه يتم استخدام الليزر أو الخيوط الطبية أو البوتوكس، أما تجميل الجسم فهو يكون عن طرق شفط الدهون أو الحقن بالدهون الذاتية أو النحت بالليزر.

المزيد حول عمليات التجميل في ما يلي:

تعريض الفك... اخر صيحات التجميل!

كيف تؤثر عملية تجميل الأنف على الصوت؟

هل يمكن إخضاع المراهقين إلى جراحات إنقاص الوزن؟

 

 

‪ما رأيك ؟