ماسك الشوكولا... من أفضل الماسكات الطبيعيّة!

ماسك الشوكولا... من أفضل الماسكات الطبيعيّة!

إنّ المرأة تسخى في تدليل بشرتها وتغذيتها بكل ما يزيدها إشراقاً ونضارة. وقد تبين أنّ العناية الخاصة بالوجه والجسم تصبح أفضل بكثير من خلال الماسكات المصنوعة من الشوكولا الفاخر والتي توضع بتقنيات خاصة من خلال جلسة عناية تمتد ساعة ونصف، ويتخلله التقشير أوّلاً، ثمّ التدليك اليدوي، فالبخار المركزي. فما هو هذا الماسك؟ وما هي فوئده؟.

 

فوائد الشوكولا على البشرة

 

يمنحك الشوكولا شعورًا بالغبطة كلما تناولته لأنه يفرز مادة الأندورفين في الدماغ، وهي القادرة على القضاء على جزء كبير من الاكتئاب الذي يصيب الإنسان.

وللشوكولا مزايا عدّة على صحة الجلد. فتحتوي حبّات الكاكاو على مواد الفلافونويد ذات القدرة العالية على مكافحة التأكسد. وبفضل حمض  الموجود فيه، يؤثر الشوكولا بشكل إيجابي في صحّة الخلايا الجلدية، فيساهم  في تحسين الندبات في الجلد، والتخفيف من تجاعيد البشرة.كما يقوم الفيتامين ه والفلافونويد بترطيب البشرة وتحسين تماسكها، ويحميانها من تأثير أشعة الشمس السلبي على الجلد. وبفضل انخفاض مؤشر نسبة السكر في مادة الشوكولا، يساهم تناوله في تقليص نسبة الحبوب في الوجه، كما يكافح التشنج.

 

ماسك الشوكولا

 

أكدت مختبرات التجميل العالمية أنّ اعتماد الشوكولا في تركيبة الماسكات التي تعنى بالوجه والجسم، يحمل فائدة جمالية كبرى للنساء، ولا سيّما على صعيد تأخير حصول شيخوخة الجلد. كما يقوم ماسك الشوكولا بتنقية البشرة من الأعماق، وتطهيرها من الرواسب، وذلك بفضل معادن قصب السكر والمواد المحفزة التي يحتويها. وبعد التخلص من الخلايا الميتة في الجلد، تصبح البشرة نقيّة، ناعمة الملمس ومشدودة. هذه العناية الخاصة بماسك الشوكولا تناسب جميع الأعمار وأنواع البشرة كافة. 

يتكون الماسك من ملعقة كاكاو بودرة، ملعقتين من الزبادي، ملعقة من العسل. اخلطيهم واتركيه نصف ساعة على وجهك ثمّ اغسليه.

‪ما رأيك ؟
من انوثة