ما حقيقة رفع اليوسفي للسكري؟

ما حقيقة رفع اليوسفي للسكري؟

تعتبر مراقبة كمية السكر فكرة جيدة في النظام الغذائي، خصوصاً إذا كنتم تعانون من مرض السكري. قد تقومون قد بالفعل بقطع السكريات المصنعة، لكنكم تجهلون احياناً مقدار السكر الموجود في بعض الفواكه وخصوصاً في اليوسفي. فما هو إذاً تأثير اليوسفي على نسبة السكر في الدم.

 

اليوسفي هل يرفع السكر

بشكل عام، يجب أن تأتي غالبية كمية الفاكهة التي تتناولوها من الأطعمة الكاملة بدلاً من العصائر. وللتعرف على النسبة التي يرفع بها اليوسفي مستويات السكر في الدم، أنتم بحاجة إلى معرفة عدد الكربوهيدرات الكلية الموجودة في هذا النوع من الفاكهة.

تحتوي حبة من اليوسفي الخام على حوالي 16 غراماً من الكربوهيدرات، 9 منها سكر، وفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية. يمكنكم طرح محتوى ألياف اليوسفي (حوالي 3 غرام) من هذا المجموع، لأنه على عكس الأنواع الأخرى من الكربوهيدرات، لا ترفع الألياف من مستويات السكر في الدم. وهذا يعني أن الكربوهيدرات المتاحة في اليوسفي حوالي 13 غرام. (للمقارنة، تحتوي شريحة من الخبز الأبيض على حوالي 11.5 غرام من الكربوهيدرات).

كما وترتبط نسبة السكر في الدم مباشرة بالمؤشر على نسبة السكر في الدم لليوسفي، الذي يبلغ 40، وهي نسبة تقلّ عن الـ50، أي أنه لا يتسبب برفع مستويات السكر في الدم بشكل سريع عند تناوله، وعليه فإن اليوسفي لا يتسبب في رفع السكر. ولكن كلما زادت كمية اليوسفي التي تتناولونها، زادت فرص تأثيره على مستويات السكر في الدم.

 

بعض النصائح عند تناول اليوسفي

لمنع ارتفاع مستويات السكر في الدم، من المهم ان تحرصوا على تناول حبة او حبتين من اليوسفي يومياً، وبالتالي تجنب الإفراط في تناول هذا النوع من الفواكه تماماً. وتذطروا ايضاً انه من الجيّد تناول اليوسفي إذا كنتم تعانون من مرض السكري، فهذا النوع من الفواكه يحتوي على بعض الفيتامينات المهمة والمعادن الضرورية للصحة، مثل فيتامين A، وفيتامين E.

 

 لقراءة المزيد عن اليوسفي إضغطوا على الروابط التالية:

8 فوائد مُدهشة للمندرين على صحّة الحامل!

لليوسفي فوائد صحية وجمالية

6 فوائد تجعل من اليوسفي فاكهةً مثالية للرجيم

 

‪ما رأيك ؟