ما هي بدائل الخبز الابيض للرجيم؟

ما هي بدائل الخبز الابيض للرجيم؟

اذا كان حبك للخبز يمنعك من فقدان الوزن، فقد حان الوقت أن تختاري الأنواع الصحية من الخبز، بدلاً من تغذية جسمك بالحبوب المكررة التي تضر صحتك. فالخبز هو غذاء مكمل لأي وجبة سواء في الإفطار أو الغداء أو العشاء، وهذا هو السبب في أنه من الصعب كثيراً التخلي عنه. ولأن النظام الغذائي هو الذي يعكس لياقتك البدنية، فيجب عليك أن تقومي ببعض التضحيات حتى لو اضطررت للتخلي عن الخبز الأبيض. ولذلك نقدم لك بعض أنواع الخبز التي يمكن أن تكون بمثابة بدائل للخبز الأبيض.


- خبز الحبوب: يتكون خبز الحبوب من القمح والشعير والفول والعدس والذرة في منتج واحد. فهو أحد أعلى مصادر البروتين، حيث إنه يحتوي على ١٨ نوعاً من الأحماض الأمينية، كما أنه يساعد على الهضم، وكذلك على امتصاص المعادن. ولا يحتوي خبز الحبوب على السكر المضاف على عكس معظم أنواع الخبز الأخرى.



- خبز القمح الكامل: جميعنا يعلم أن خبز القمح الكامل هو أفضل أنواع الخبز للاستهلاك، ومع ذلك فإن شراء النوع الصحيح يمكن أن يكون خادعاً وذلك لأن الشركات تطلق تسميات على الخبز مثل "القمح" و "دقيق القمح" وهذا لا يعني أنه خبز قمح كامل. 



- خبز بذور الكتان: إن خبز بذور الكتان هو مصدر رائع للسيلينيوم والبوتاسيوم والمنجنيز. فهو يوفر الألياف الغذائية اليومية والأحماض الدهنية الأساسية ومادة الفيتويستروجنز التي من شأنها أن تساعدك على تحسين صحتك والحصول على الجسم الذي تحلمين به. 

 

الخبز الاسمر المحضّر منزلياً... الافضل صحّياً



- الخبر الخالي من الجلوتين: إن اتباع النظام الغذائي الخالي من الجلوتين هو أمر ضروري للأشخاص الذين لديهم حساسية ضد الجلوتين، ولكن الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة يتبعون نفس النظام على أمل إنقاص وزنهم الزائد. وعلى الرغم من أن الخبز الخالي من الجلوتين أفضل من الخبز الأبيض العادي، فإن العديد من الشركات تقوم بمعالجته، ولذلك يجب عليك العثور على الشركات التي تنتج الخبز الخالي من الجلوتين الذي يتكون من الحبوب الكاملة.



- خبز الحبوب الكاملة: إن أصح أنواع الخبز هو ذلك النوع المصنوع من الحبوب الكاملة، مثل خبز القمح الكامل. فهو يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن، وله فوائد صحية عديدة مثل خفض نسبة الكولسترول والسكر في الدم. بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على سعرات حرارية أقل من خبز القمح الكامل العادي، ولذلك يمكنك استخدام قطعة واحدة من هذا الخبز بدلا من قطعتين من الخبز العادي لعمل ساندويتش.



- خبز الشوفان: إذا كنت تبحثين عن خفض استهلاكك للكربوهيدرات، فإن خبز الشوفان يعتبر بديلا مثالياً. فالشوفان هو مصدر رائع للكربوهيدرات الجيدة التي تكون أبطأ في الهضم، مما يجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول من الوقت.

 

بالفيديو ما الفرق بين الخبز الأسمر، الأبيض و خبز الشوفان 

‪ما رأيك ؟
من انوثة