ما هي فوائد الشوكولاتة الداكنة أو الخام؟

ما هي فوائد الشوكولاتة الداكنة أو الخام؟

الشوكولاتة هي حتماً من المأكولات المفضلة عند الكبار والصغار، فالجميع يحبّها ويتناولها بشهية ورغبة كبيرة. والمعلومة التي نقدمها لكم اليوم هي أن للشوكولاتة الداكنة فوائد صحيّة كثيرة. فما هي هذه الفوائد؟ تابعونا في مقال اليوم من صحّتي للتعرف إلى فوائد الشوكولاتة الداكنة أو الخام.

 

أطعمة للتخلص من التوتر خلال الرجيم

 

- تُصنع الشوكولاتة من بذور الكاكاو التي يتم حصدها من أشجار الكاكاو، وهذا يعني أن الشوكولاتة في أصلها هي نبتة وبالتالي يمكن اعتبارها أكلة صحية. 

 

- تمدّ الشوكولاتة الداكنة أو الخام الجسم بالعديد من الفوائد الصحية المذهلة. والشوكولاتة الداكنة أو الخام هي التي تخلو من أية إضافات مثل الحليب أو السكر. 

 

- تساعد الشوكولاتة الداكنة أو الخام على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ومنع تصلب وانسداد الشرايين ما يساعد على وقاية القلب من الكثير من الأمراض خصوصاً الجلطات المفاجئة.

 

ماسكات الشوكولا لتغذية البشرة

 

- تعمل الشوكولاتة على تحسين الحالة المزاجية والتقليل من التوتر والإجهاد، وتمدكم بالسعادة والفرح. فقد أثبتت الدراسات أن الشوكولاتة غنية بمركبات كميائية تحفز الجسم على إفراز هرمون الإندروفين المضاد للاكتئاب، وهو الهرمون الذي يسمى هرمون السعادة.

 

- تحتوي الشوكولاتة الداكنة على الألياف والمعادن المغذية التي يحتاجها الجسم كما أنها تمنحكم إحساساً بالشبع لفترة طويلة. لذلك تعتبر وجبة خفيفة ومثالية لتناولها بين الوجبات الرئيسية.

 

-  تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مادة الكافيين المنبهة، يمكنكم تناولها خلال الدرس أو العمل لأنها تساعد العقل على البقاء نشيطاً ومستيقظاً.

 

- الشوكولاتة الداكنة تقلل من فرص الإصابة بتجاويف الأسنان.

 

ما هو تأثير الشوكولا على العقل؟

 

- تحتوي الشوكولاتة الداكنة على معادن مثل البوتاسيوم والحديد والماغنيسوم، لذلك يمكن تناولها مع الشعور بالدوار. 

 

- تنفع الشوكولاتة الداكنة كمهدئ طبيعي، إذ إنها غنية بمادة السيروتونين التي تعلب دوراً بارزاً في تهدئة الأعصاب وتقليل التوتر وكثرة التفكير وتحسين المزاج.

‪ما رأيك ؟
من انوثة