ما هي قواعد رجيم طالب الشمري؟

ما هي قواعد رجيم طالب الشمري؟

رجيم طالب الشمري

اكتسب أخصائيّ تغذية يُدعى طالب الشمري شهرةً واسعة بفضل أنواع الرّجيم المُختلفة التي يُقدّمها والتي تُساعد الراغبين في خسارة الوزن على التخلّص من الوزن الزائد غير المرغوب به بشكلٍ سريعٍ وفعّال.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي عمّا يجب أن تتضمّنه الوجبات الغذائيّة في رجيمٍ يُقدّمه طالب الشمري ويُساعد في التخلّص من 4 كيلوغراماتٍ في الأسبوع.

 

قبل الفطور

قبل وجبة الفطور الصباحيّة، يُنصح بتناول الشّاي مع الحليب أو قهوة مع حليب، مع ضرورة تجنّب إضافة السّكر.

 

الفطور

بعد الخطوة الأولى بحوالي نصف ساعة تقريباً، يُمكن البدء بتناول الفطور، ويُفضّل أن تكون هذه الوجبة عبارةً عن قطعتين من التوست الأسمر مع شريحةٍ من الجبن أو ملعقةٍ صغيرةٍ من اللبنة. كما يُمكن إضافة سلطةٍ مُكوّنةٍ من الخسّ والخيار والبندورة إلى الوجبة.

 

ما العمل في حال الشّعور بالجوع؟

في حال الشّعور بالجوع قبل أن يحين وقت تناول وجبة الغداء، مِن المُستحسن تناول ما بين حبّةٍ واحدةٍ من التّمر إلى 3 حبّات مع كوبٍ صغيرٍ من اللبن.

 

الغداء

يُنصح بأن تتضمّن وجبة الغداء قطعتين من لحم الهبمرغر المسلوق أو المشويّ أو ما بين 6 إلى 8 قطع طاووق أو نقانق مسلوقة أو مشويّة، أو ما بين 4 إلى 6 قطع أو صدر دجاج، بالإضافة إلى تحضير طبقٍ من السّلطة مع مشروبٍ دايت ينطبق على الرّجيم.

 

فترة العصر ما قبل العشاء

قبل أن يحين موعد العشاء، يُمكن تناول الشاي مع الحليب أو القهوة مع الحليب في فترة العصر من دون إضافة السّكر.

 

العشاء

وجبة العشاء المسائيّة يُمكن أن تتضمّن الزّبادي مع الخيار أو نوعَين من الفواكه أو عصيراً مُكوّناً من شريحة أناناسٍ طبيعيّ مع قطعتَين من فاكهة الكيوي مع عصير أناناس يتمّ وضعهم في الخلاط، أو يُمكن تناول حبّةٍ كاملةٍ من الأناناس مع الكيوي.

 

هذا الجدول لا بدّ من اتّباعه على مدى أسبوعٍ مع أهمّية الحصول على يومٍ واحدٍ يُمكن تناول كافة أنواع الطّعام خلاله. ولكن يُنصح بمُراجعة أخصائي تغذية أو طبيب واستشارته بشأن هذا الرّجيم قبل اتّباعه، وذلك للإطمئنان على الحالة الصحّية للجسم قبل الشّروع في أيّ رجيمٍ غذائيّ لإنقاص الوزن.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟