مع اقتراب الصيف... كيف تتخلّص من جفاف البشرة؟

مع اقتراب الصيف... كيف تتخلّص من جفاف البشرة؟

جفاف البشرة أو الجلد هو أحد المشاكل الجلدية الشائعة في فصل الشتاء، خصوصاً الاشخاص الأكثر حساسية لهذا الموضوع، ولكن هذه المشكلة شائعة أيضاً في فصل الصيف. لذا يعرّفك موقع"صحتي" على الأسباب التي تؤدي إلى جفاف البشرة، وكيفية التخلّص منه.

 

أسباب الجفاف

 

في فصل الصيف، هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤدي الى جفاف البشرة ومنها التعرّض للشمس الحارقة‏ ومياه الكلور، أو التعرض للمواد الكيماوية التي تحويها بعض مستحضرات التجميل رخيصة الثمن. وقد تتعرض الكثيرات لإصابة بشرتهن بالجفاف نتيجة الإكثار من الاستحمام بصابون قوي أو لحدوث نقص لديهن في بعض الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب، ما يؤدي إلي جفاف البشرة.

 

كيفية الحفاظ على نضارة الجلد

 

أولاً، ينصح الخبراء بترطيب الوجه بماء الزهر أو الورد طوال اليوم.

 

 ثانياً، يجب تناول غذاء صحّي ومتوازن، والتركيز على الأطعمة الغنية بعنصر الكبريت مثل الثوم والبصل والبيض، لأنه يساعد على إبقاء البشرة ناعمة وشابة. كما من المهم تناول الفاكهة والخضار الطازجة، خصوصاً ذات اللون الأصفر والبرتقالي الغنية بمادة البيتاكاروتين.

 

ثالثاً، الماء هو العنصر الأهم، لذلك يجب الحرص على تناول ٨ أكواب من الماء على الأقل يومياً وتجنب الأطعمة المقلية والدهون الحيوانية، بالإضافة إلى تجنب الكافيين القهوة والنسكافيه المدر للبول، مع تجنب التعرض للشمس قدر الإمكان خصوصاً في أوقات الذروة.

 

رابعاً، استعمل زيت الزيتون وزيت اللوز لتنظيف البشرة الجافة كلما أمكن، ويمكن أن يكون ذلك بشكل يومي. بالإضافة إلى أنّ قناع العسل والزبادي يعتبر من أفضل الأقنعة المناسبة للبشرة الجافة.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا