من قال أن خسارة الوزن في أسبوع واحد هو أمر مستحيل؟

من قال أن خسارة الوزن في أسبوع واحد هو أمر مستحيل؟

لا شكّ أن التخلّص من البدانة الزائدة يتطلب الكثير من الوقت والجهد، إلا أنّ مدّة الأسبوع الواحد هي بالطبع غير كافية لمعالجة السمنة أو التخلص من الوزن الزائد، إلا أنّها تبقى مفيدة لإزالة ما بين 2 الى 3 كيلوغرامات كحدّ أقصى، وذلك من خلال الإلتزام بهذه الحمية المحددة من خلال الشروط التي نعرضها لكم مفصلّاً عبر موقع صحتي.

 

كيف يمكن خسارة الوزن في أسبوع واحد؟

 

للنجاح في عملية التخلّص من الوزن الزائد يجب حرق 500 سعرة حراريّة أكثر من المتناول يوميّاً، وللوصول الى الهدف في خسارة الكيلوغرامات الإضافية، فلا بدّ من إتباع حمية أقلّ من الإحتياجات اليوميّة من الأطعمة، فضلاً عن الإنتظام على ممارسة الرياضة الدوريّة والمنتظمة.

 

نصائح لنجاح عملية خسارة الوزن في أسبوع

 

لضمان نجاح عملية التخسيس في مهلة قصيرة، لا بدّ من الإلتزام بهذ الخطوات، ومنها:

- الإلتزام بنظام غذائي صحّي ومتوازن من خلال إختيار أنواع الطعام والحرص على تناول المأكولات الصحيّة والخفيفة التي لا تحتوي على نسبة عالية من الوحدات الحرارية.

- يجب الإمتناع تماماً في هذه الفترة عن إستهلاك السكر والكربوهيدرات مثل الأرز الأبيض، والخبز، والمعكرونة.

- لا يجب إهمال الحصول على قسط كاف من النوم والراحة ما يحدد من الشعور بالجوع ويزيد من معدلات إفراز هرمون الشبع بفعالية.

- من الضروري الإنتظام على ممارسة التمارين الرياضية الدوريّة والمنتظمةـ ما يعدّ من أكثر الطرق الفعالة لحرق السعرات الحرارية.

- من المهم الإكثار من شرب كميات كافية من الماء، مقابل الإمتناع عن السوائل التي تحتوي على الكثير من السكريات والتي تسبب السمنة كالعصائر المعلبّة والمشروبات الغازيّة.

- لتعزيز عملية خسارة الوزن يجب الحرص على شرب الكثير من الشاي الأخضر، ما يزيد من حرق الدهون من جهة، ويعزز عملية الأيض في الجسم من جهة أخرى.

 

إليكم المزيد من صحتي عن طرق خسارة الوزن الزائد:

خبز الطحالب... وسيلة فعّالة لتخفيف الوزن!

خلال الرجيم... تناولي الروبيان المشوي من دون قلق!

فوائد الأساي بيري للتنحيف ستدهشكم من دون شكّ!

 

‪ما رأيك ؟