خلال الرجيم ... تناولي الروبيان المشوي من دون قلق!

خلال الرجيم... تناولي الروبيان المشوي من دون قلق!

الروبيان المشوي للرجيم

أنواع الأطعمة التي من الممكن تناولها خلال الحميات الغذائية والتي تساعد على خسارة الوزن الزائد والتخلّص من البدانة كثيرة ومتعددة، ومن أهمها الروبيان المشوي أو ما يعرف بالقرديس الذي يعدّ من أشهر المأكولات البحرية التي تتميّز بفوائدها الصحيّة الكثيرة، وذلك بفضل إحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم كالبروتينات والفيتامينات والمعادن. وخلال الرجيم لا تترددي أبداً بتناول الروبيان المشوي وذلك للأسباب التالية التي نفصلّها لكِ عبر موقع صحتي.

 

فوائد الروبيان المشوي للرجيم

 

الروبيان المشوي مثالي خلال الحميات الغذائية وذلك بفضل إحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم أثناء عملية فقدان الوزن، ومن أبرزها:

- الروبيان هو من أنواع ثمار البحر التي يدخل في تركيبها نسبة قليلة من الدهون المشبعة، مقابل كميات كبيرة جداً من البروتين ما يجعله ضروري خلال الرجيم.

- القريدس المشوي هو من أنواع الأطعمة القليلة في السعرات الحرارية، والتي تتلائم مع الأشخاص الذين يتبعون حميات تخفيف الوزن، وهنا نشير الى أن كل 85 جرام منه يحتوي على حوالي 100 وحدة حرارية فقط.

- يتميّز الروبيان المشوي بغناه بأنواع متعددة من الفيتامينات والنياسين والأحماض الدهنية المفيدة التي تعرف بالأوميغا 3 والضرورية لصحّة وسلامة الجسم.

 

كيف يمكن تحضير الروبيان لتناوله بطريقة صحيّة خلال الرجيم؟

 

- لتحضير الروبيان لا بدّ من الإهتمام أولاً بتنظيفه جيداً من خلال غسله جيّداً تحت الماء، ثم تصفيته بشكل جيّد.

- بعد ذلك ولتحضير التتبيلة، يجب هرس كميات من حصوص الثوم مع الملح وبرش الليمون والزعتر والبقدونس، وكمية قليلة من زيت الزيتون، وتحريك الخليط جيداً وبصورة دوريّة من وقت الى آخر.

- بعد الإنتهاء باشري بنقع الروبيان بالتتبيلة، ثم قومي بتوزيع حبّات القريدس على أشياش الخشب.

- ضعي هذه الأشياش على مقلاة غير قابلة للإلتصاق لحوالي 3 إلى 5 دقائق على كل جانب، مع دهنها بخليط التتبيلة أثناء عملية الشوي.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن فوائد الروبيان:

لماذا لا يجب أن تخلو مائدتكم من الروبيان؟

ما هي الفيتامينات الموجودة في الجمبري؟

لهذه الأسباب تناولي الروبيان المشوي خلال الرجيم من دون تردد!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟