نصائح مهمة للعناية بالبشرة المتعبة!

نصائح مهمة للعناية بالبشرة المتعبة!

تواجه النساء بشكل عام مشاكل جمالة مختلفة ترتبط أساساً بالبشرة، فبعضهن يعاني من بهتانها، في حين أن اخريات قد يشتكين من شوائبها وعيوبها. إلا أن المشكلة الأكثر بروزاً هو التعب الذي يظهر بوضوح على البشرة فيؤدي الى العديد من المشاكل الأخرى. لذا موقع صحتي يعرض لك اليوم في هذا الموضوع مجموعة نصائح تساعدك على الاهتمام ببشرتك التعبانة واستعادة نضارتها واشراقتها. 

كيف يمكنك استعادة نضارة البشرة التعبانة وصحتها؟ 

- البداية تكون من خلال اتباع نظام غذائي صحي يساعد على امداد الجسم بالفيتامينات الضرورية التي تساعد على اعادة تنشيط الدورة الدموية في الجسم، التي بدورها تكون مسؤولة عن تحسين افرازات البشرة، فتستعيد حيويتها ونضارتها. وركزّي في هذا النظام الغذائي على تناول الخضار والفواكه التي تعتبر أساسية لتحسين نسيج البشرة. 

- بالاضافة الى ان الاكثار من شرب الماء أمر أساسي أيضاً للعناية بالبشرة التعبانة، خصوصاً إن كان الجفاف بارزاً بشكل كبير، فالماء تساعد على الحفاظ على الترطيب الضروري لها، لذا احرصي على تناول ما يوازي 6 اكواب أو 8 في اليوم الواحد، فبهذه الطريقة تستعيدين اشراقة بشرتك وتتخلصين من جفافها وتقشيراتها. 

- الرياضة أيضاً مهمة جداً للتخلص من تعب البشرة، إذ إنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجس أيضاً، فتتعزز معها الافرازات الدهنية الضرورية للبشرة، وتساعد على تنقيتها والتخلص من السموم المتراكمة في مسامها. لذا لا تهملي الرياضة ومارسيها بشكل منتظم ومستمر. 

- وتلعب مستحضرات العناية أيضاً دوراً مهماً على صعيد العنياة بالبشرة التعبانة، حيث تساعد الكريمات المرطبة والمعالجة على التخلص من الآثار التي تظهر على البشرة، فتعيد بناء نسيجها وتعزز افرازاتها الضرورية، لذا احرصي على اختيار الكريمات المرطبة المناسبة لبشرتك تبعاً لنوعاه لتحصلي على النتيجة المرجوة. 

- كما ان استخدام الماسكات للبشرة يمكن أن يؤثر بشكل ايجابي على العناية بها، ويساعد على التخلص من الشوائب التي تظهر تيجة تعب البشرة. ركزي على اختيار الماسكات المغذية والمنشطة للكولاجين، لتحعيدي الشباب والحيوية الى البشرة واضفاء الاشراقة اليها. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الانواع التالية من الماسكات الفعّالة:

* MATRISKIN HP/R MASK

* DERMAdoctor KAKADU C AMETHYST CLAY MASK

* GALENIC QUENCHING HYDRATING MASK

 
 
 



- وعليك أيضاً ان تطبقي بشكل يومي، واكثر من مرة في اليوم الواحد، الكريم الواقي من الشمس، صيفاً وشتاءً، لأن العوامل الخارجية يمكن أن تكون أشد تأثيراً على البشرة من عوامل أخرى، كونها تتعرض بانتظام لها. في هذا الاطار، اختاري كريم الوقاية من الشمس بعامل حماية مرتفع لتضمني النتيجة المرجوة في النهاية. 


لمعرفة المزيد حول العناية بالبشرة، إليك هذه المواضيع: 

ما هي فوائد المصل لبشرتك؟

خطوات لتنظيف البشرة التي تعاني من حب الشباب... لا تهمليها!

اذا كنت تعانين من البشرة الجافة... السيروم هو الحل!

‪ما رأيك ؟