نصائح أساسية للحصول على بشرة صافية كالاطفال!

نصائح أساسية للحصول على بشرة صافية كالاطفال!

عندما يتمّ الحديث حول نوع البشرة المثالية، فلا بدّ من ان يتمّ الاشارة الى بشرة الاطفال. فالبشرة، وفي سنٍ مبكرٍ جداً من الحياة، وخصوصاً في مرحلة الطفولة تكون في قمة جمالها ونضارتها، خصوصاً انها لم تتعرّض بعد للتأثيرات المناخية ولا النفسية السلبية، وهي لا تزال مشرقة وخالية من الشوائب.

 

كيف تكون بشرة الاطفال؟

- انّ بشرة الاطفال، خصوصاً من الولادة حتى سن السادسة، تكون صافية واقلّ تصبغاً من بشرة البالغين. لذلك، قد لا تتأثر ابداً باضرار الاشعة فوق البنفسجية للشمس كما يحدث لدى الاطفال الاكبر سناً والبالغين.

- إن الطبقة الخارجية من بشرة الاطفال هي أقل سماكة والخلايا فيها متراصة بنسبة أقل من بشرة البالغين. وبما ان الغدد الدهنية والتعرق في بشرة الأطفال أقل نشاطاً من تلك الموجودة في بشرة البالغين، فقد تكون اقل عرضةً لتكوين البثور والمشاكل الجلدية المختلفة.

 

بشرة صافية كالاطفال

يمكن الحصول على بشرة صافية كالاطفال من خلال:

الغسيل اليومي للبشرة

من المهم جداً، وللحصول على بشرة صافية كالاطفال، غسل الوجه جيّداً بغسول خاص مرتين يومياً في الصباح والمساء قبل النوم. فغسل الوجه قبل النوم ضروري لازالة الاوساخ، ومنع انسداد المسامات وتكوّن البثور في أرجاء البشرة.

 

ترطيب البشرة

ان بشرة الاطفال تتميّز بعدم جفافها وبكونها مرطّبة ونضرة. لذا يجب تطبيق الكريم المرطّب يومياً بعد غسل الوجه وقبل النوم. فالمكوّنات المرطّبة التي توفرها هذه الكريمات تحافظ على شباب البشرة وتبطىء من شيخوختها. ولأفضل النتائج، ننصحكم بالاعتماد على الكريمات المرطّبة التالية من أفضل العلامات المتخصّصة بالعناية بالبشرة:

* THE ORGANIC PHARMACY DOUBLE ROSE REJUVENATING FACE CREAM

* GALENIC AQUA INFINI REFRESHING CREAM

* BIOAGE ENERGY INTENSE CREAM

 

تطبيق واقي الشمس

ان كريم واقي الشمس يلعب دوراً مهماً وبارزاً في ما يتعلّق بحماية البشرة من التصبغات ومن تأثير الموجات فوق البنفسجية للشمس. لذلك، من الضروري الحرص على تطبيقه يومياً بعد تطبيق الكريم المرطّب.

 

التقشير

ان تقشير البشرة أساسي، ويساعد في الحصول على بشرة صافية كالاطفال. فالتقشير يزيل خلايا الجلد الميتة، والاوساخ وينظف المسام ويمنع تراكم الزيوت فيها. يمكن ان تتمّ عملية تقسير البشرة مرتين اسبوعياً، او مرة كل اسبوعين حسب نوع البشرة.

 

لقراءة المزيد حول العناية بالبشرة اضغطوا على الروابط التالية:

التزمي بهذه النصائح المفيدة للعناية ببشرتك الرقيقة

منديل ورقي ناعم... وستعرفين نوع بشرتك!

بهذه الخطوات تعيدين الحيوية إلى بشرتك الجافة

 
 
u
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة