هذه الخطوات أساسية للاهتمام ببشرتك ذات اللون الفاتح

هذه الخطوات أساسية للاهتمام ببشرتك ذات اللون الفاتح

إن البشرة البيضاء أو الفاتحة اللون بتدرجاتها المختلفة هي أكثر عرضة إلى ظهور التصبغات والنمش والكلف عليها مقارنة بالبشرة السمراء التي لا تظهر عليها هذه العوامل بسهولة. لذلك نقدم لك بعض النصائح للعناية بشرتك الفاتحة اللون والحفاظ على رونقها وجمالها وشبابها.

الحماية هي الأهم

فمن الضروري أن تحرصي على حماية بشرتك الفاتحة من التعرض المباشر إلى أشعة الشمس مما يؤدي إلى ظهور البقع والنمش والكلف عليها من جهة، ويعرّضها أيضاً إلى الحروق وإلى الجفاف وظهور علامات الشيخوخة المبكرة. لذلك من الضروري أن تستعملي الكريم الواقي من الشمس بدرجة حماية جيدة تفوق spf 50، وذلك خلال الصيف والشتاء على حد سواء.

الترطيب

إن جفاف البشرة يعرّضها إلى فقدان المرونة ويجعلها تبدو تعبة ومرهقة فاقدة للحيوية. لذلك من الضروري أن تستخدمي الكريم المرطب في النهار والكريم المغذي في الليل، وأن تعتمدي ايضاً على نوع جيد من الكريم الخاص بالعناية بالمنطقة المحيطة بالعينين. واحرصي على اختيار أنواع الكريمات التي تناسب نوع بشرتك. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الكريمات التالية:

* للبشرة الدهنية: GALENIC PURETÉ SUBLIME PERFECT MATTIFYING FLUID

* للبشرة الحسّاسة: AVENE HYDRANCE OPTIMALE RICH

* للبشرة الجافة: MATRISKIN TR5 CREAM


شرب المياه والنظام الغذائي الصحي

البشرة البيضاء بحاجة إلى الكثير من الماء للحفاظ على رطوبتها من الداخل وعلى نضارتها، من هنا يجب عليك الإكثار من شرب المياه بما لا يقل عن ليترين يومياً، فذلك من شأنه أن يساعد في الحفاظ على ليونة ومرونة البشرة. ومن جهة أخرى، أكثري من تناول الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة مما يبعد عن بشرتك الإلتهابات ويحميها من علامات التقدم بالسن المبكرة.

التنظيف والتقشير

لا تهملي تنظيف بشرتك بالمستحضرات المناسبة لها وبالغسول يومياً وذلك للتخلص من الشوائب والأتربة والغبار الذي يمكن أن يعلق عليها، كما ومن بقايا المكياج التي يمكن أن تدخل إلى مساماتها وتسبب الإلتهابات. على أن يكون غسيل البشرة بواسطة الماء الفاتر الذي يساعد في التخلص من التراكمات الدهنية ولا يسبب الجفاف للبشرة. كما ومن المفيد أيضاً أن تقومي بتقشير بشرتك مرة في الأسبوع لمساعدتها في التخلص من الخلايا الميتة وتجديد خلاياها، كما أنها تصبح أكثر استعداداً لامتصاص المواد المغذية الموجودة في الكريمات وفي الماسكات التي تضعينها عليها.

إقرئي في ما يلي حول العناية بالبشرة السمراء:

هل أصحاب البشرة السمراء بحاجة الى واقي الشمس؟ اليكم الجواب

أي ألوان تناسب البشرة السمراء؟

نصائح جمالية يجب أن تطبقها السمراوات!

 
 
 

‪ما رأيك ؟