هذه خطوات الوقاية من جفاف الشعر في الصيف

هذه خطوات الوقاية من جفاف الشعر في الصيف

إن طرق العناية بالشعر تختلف مع تبدّل الطقس ودرجات الحرارة والانتقال من فصل إلى آخر. ومع اقتراب فصل الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة، تشعر النساء عامة بالقلق من جفاف الشعر الذي يؤدي إلى مشاكل اخرى مثل التكسّر والتلف والتساقط. وفي ما يلي سوف نلقي نظرة وإياك على الأسباب التي تؤدي إلى جفاف الشعر في الطقس الحار، والطرق التي يمكن اعتمادها لعلاج الجفاف والوقاية منه.


أسباب جفاف الشعر في الصيف

إن درجات الحرارة العالية التي تسيطر على الجو في فصل الصيف من شأنها أن تؤدي إلى فقدان الشعر للرطوبة والإصابة بالجفاف، كما أن فقدان فروة الرأس لرطوبتها وزيوتها الطبيعية بسبب الطقس الحار يسبب أيضاً الجفاف في الشعر وتلفه.

ومن جهة أخرى فإن التعرض المباشر إلى أشعة الشمس وبشكل مفرط من الممكن أيضاً أن يؤدي إلى جفاف الشعر وتكسّره، أضف إلى ذلك خسارة الجسم لكمية كبيرة من السوائل والمياه بسبب التعرّق وعدم شرب كميات كافية من الماء.

الوقاية من جفاف الشعر وعلاجه

يتم ذلك من خلال 9الحفاظ على رطوبة الشعر وفروة الرأس وحمايتهما من العوامل التي تزيد من الجفاف، وذلك على الشكل الآتي:

- يجب شرب كميات كافية المياه يومياً، ما لا يقل عن ليتريت أو 8-10 أكواب كل يوم، إضافة إلى التركيز على تناول الفواكه والخضروات الغنية بالمياه والتي تزيد من رطوب الجسم ككل ولا سيما فروة الرأس.

- وللحصول على أفضل عناية للشعر، من الضروري اختيار أنواع مستحضرات التنظيف والعناية المناسبة لنوع الشعر أي إذا كان الشعر دهنياً أو جافاً أو عادياً أو مصبوغاً. من هنا تأتي ضرورة اختيار الشامبو والبلسم والكريمات المغذية والأقنعة التي يمكن تطبيقها على الشعر بتأنِّ وعناية فائقة.

- من الضروري الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة والتقليل قدر الامكان من التعرض لها، وارتداء القبعة عند الخروج.

- وأيضاً من المهم تجنّب التعرّض الى مجفف الشعر خلال الطقس الحار كما وإلى أدوات تمليس الشعر الأخرى لأن هذه الأدوات من شأنها أن تزيد من جفاف الشعر وتكسّره.


اقرئي حول العناية بالشعر المصبوغ في هذه الروابط:

هكذا يمكن أن تعيدي الصحة لشعركِ بعد صبغه!

كيف تحمين شعرك المصبوغ عند السباحة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا